الرئيسيةالدورى الاسبانىلاعب قطري ذو أصول مصرية يدخل تاريخ الكرة الإسبانية!

الدوحة- الرياضي:

نجح القطري أحمد ياسر ذو الأصول المصرية من دخول تاريخ كرة القدم الإسبانية، من أوسع أبوابه بعدما بات أول لاعب قطري يسجل اسمه في قائمة الهدافين بإحدى المسابقات الرسمية المحلية المعترف بها من قبل «الاتحاد الإسباني».

وقاد «ياسر» نادي «كولتورال ليونيسا» إلى الفوز على نظيره «هويسكا» بنتيجة (3-2)، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب «رينو دي ليون»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من «دوري الدرجة الثانية الإسباني» موسم 2017-2018.

وأحرز أحمد ياسر الهدف الثالث لناديه عند الدقيقة 79 من عمر المباراة بعدما استقبل عرضية متقنة من ركلة ركنية حولها بضربة رأس رائعة داخل شباك «هويسكا»، وبهذا الفوز رفع «كولتورال ليونيسا» رصيده من النقاط إلى 8 احتل بهم المركز التاسع بفارق نقطتين فقط عن «نومانسيا» صاحب المركز الأول.

وبدورها سلطت صحيفة «آس الإسبانية» الشهير الضوء على أحمد ياسر، مشيرة إلى أنه دخل التاريخ بهدفه، بل أهدى ناديه انتصاراً ثمينا للغاية جعله يتقدم بقوة على سلم الترتيب، وسيكون مستعدا لأن يمثل بلاده في «كأس العالم 2022»، التي سيتم تنظيمها في قطر.

كما أضافت بأن ياسر نجح بإمكانياته وقدراته العالية وسرعة تكيفه في حجز مقعداً أساسياً له في تشكيلة المدرب «روبن دي».

ونقلت «آس» تصريحا عن أحمد ياسر قال فيه: «أتيحت لي العديد من الخيارات للعب خارج قطر، ولكنني أحب الدوري الإسباني وأعتقد أنه كان أفضل خيار للجميع».

وبدوره أكد مدير الكرة في النادي الإسباني، «أوسكار كانو»، أن «ياسر» أحد اللاعبين الذين تعلق قطر عليهم آمالا كبيرة، وهو ما دفعه للاحتراف مع «كولتورال ليونيسا» من أجل تجهيز نفسه للمشاركة في مونديال 2022.

وانتقل أحمد ياسر البالغ من العمر 23 عاماً إلى صفوف «كولتورال ليونيسا» منتصف يوليو الماضي قادماً من صفوف «لخويا القطري» الذي يعرف حالياً بـ«الدحيل»، ويمتد تعاقده مع الفريق الإسباني حتى نهاية شهر يونيو 2018.

ويجيد ياسر اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، وخاض مع «كولتورال ليونيسا» مباراتين من أصل 5 مباريات مرت من عمر بطولة الدوري، وشارك بشكل أساسي ومن بداية المباراتين حتى النهاية بمعدل دقائق 180 دقيقة أحرز خلالهم هدف واحد وتلقى بطاقة صفراء واحدة.

وينتمي أحمد ياسر إلى أسرة مصرية كروية، فهو شقيق كل من حسين ياسر لاعب وادي دجلة المصري حالياً الذي سبق له اللعب ضمن صفوف «الريان القطري» و«مانشستر سيتي الإنجليزي»، و«الأهلي المصري»، و«الزمالك المصري» و«سبورتينغ براغا البرتغالي»، و«محمد ياسر» نجم الكرة القطرية والذي لعب ضمن أندية «الريان، الغرافة، الخور، الخريطات».

ويعد «أكرم عفيف» هو أول لاعب قطري يحترف في «دوري الدرجة الأولى الإسباني -  الليغا» ضمن صفوف «فياريال»، وذلك عام 2013 قبل أن ينتقل إلى «سبورتنج خيخون الإسباني» و«يوبين البلجيكي» على سبيل الإعارة

تجدر الإشارة إلى أن «كولتورال ليونيسا» تعود ملكيته إلى «أكاديمية أسباير القطرية» التي أنقذت من شبح الإفلاس بسبب الديون، ويضم النادي إلى جانب «أحمد ياسر» زميله «القطري أحمد معين دوزانديه» صاحب الأصول الإيرانية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة