الرئيسيةعالميةلبنان تبحث عن مهرجان أهداف أمام ميانمار

 

 

ا ف ب – ينهي منتخب لبنان لكرة القدم مشواره في الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات بلقاء سهل ضد منتخب ميانمار الثلاثاء على ملعب صيدا البلدي جنوب لبنان ضمن الجولة العاشرة والأخيرة.

ولن تخوض الكويت مباراتها مع كوريا الجنوبية بسبب الايقاف الدولي، وستعتبر خاسرة صفر-3 كما حصل في مباراتها السابقة مع ميانمار.

وتتصدر كوريا التي ضمنت تأهلها ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة أمام الكويت ولبنان بعشر نقاط لكل منهما، وميانمار ولها أربع نقاط، وتأتي لاوس أخيرة بنقطة واحدة.

وسيضع “رجال الأرز” موقفهم في ترتيب المجموعة وحظوظه في بلوغ الدور الحاسم لتصفيات المونديال جانباً، حيث ينبغي عليهم بقيادة المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش تحقيق نتيجة كبيرة على منتخب مغمور، وانتظار قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي “فيفا” بخصوص الكويت.

وسيستعيد رادولوفيتش جهود الجناح محمد حيدر ليشكل إضافة في الخط الأمامي الذي يضم أسماء جيدة مثل حسن شعيتو وحسن سعد “سوني” والشاب هلال الحلوة والنجم حسن معتوق، كما من المنتظر ان يعول المونتينغري على الثلاثي المخضرم المكون من قائدي الوسط رضا عنتر وعباس عطوي والمدافع يوسف محمد فضلاً عن جوان العمري ونور منصور وعدنان حيدر ووليد اسماعيل ومحمد زين طحان والحارس المتألق مهدي خليل.

ويقود منتخب ميانمار المدرب الألماني غيرد زايسه الذي ويعتمد على لاعبين محليين غالبيتهم من المنتخب الذي شارك في كأس العالم للشباب العام الماضي في نيوزيلندا.

ويتأهل ابطال المجموعات الثماني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث الأخير من تصفيات مونديال 2018، كما تتأهل هذه المنتخبات الـ12 مباشرة إلى كأس آسيا 2019 التي ستشهد مشاركة 24 منتخبا لاول مرة وليس 16 منتخبا كما كانت عليه الحال في السابق.

يذكر ان المنتخبات التي لا تتأهل مباشرة الى نهائيات كأس اسيا، ستشارك في تصفيات نهائية خاصة بالبطولة القارية على 11 مقعدا، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

ترتيب المجموعة السابعة:

المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه

———————————————————

كوريا ج 7 7 – – 24 – 21 تأهلت

الكويت 6 3 1 2 12 4 10 (موقوفة دوليا)

لبنان 7 3 1 3 11 5 10

ميانمار 7 2 1 4 8 20 7

لاوس 7 – 1 6 3 29 1

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة