الرئيسيةخليجيةلبنان تستضيف العراق وديا في بيروت

ا ف ب :

يخوض منتخب العراق مباراة دولية ودية في كرة القدم امام نظيره اللبناني الاربعاء في صيدا (جنوب) ضمن برنامج استعداداتهما للتصفيات المزدوجة لكاسي العالم 2018 في روسيا واسيا 2019 في الامارات.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره التايواني في العاصمة طهران في 3 سبتمبر المقبل على ملعب باص الذي اختير من قبل الاتحاد العراقي لمباريات منتخبه.

ويواصل المنتخب العراقي بقيادة مدربه يحيى علوان معسكرا تحضيريا في بيروت بعد ان امضى معسكرا مماثلا في العاصمة الدوحة استمر اسبوعين خاض خلاله لقاء وديا تجريبيا امام لخويا القطري انتهى بفوز الاخير بثلاثية نظيفة.

ويخوض العراق تصفيات مونديال روسيا ضمن المجموعة الاسيوية الخامسة الى جانب منتخبات فيتنام وتايوان وتايلاند.

وينتقل المنتخب العراقي الى بانكوك بعد مواجهة تايوان لملاقاة تايلاند في الجولة التالية من التصفيات في العاشر من الشهر المقبل.

واللافت ان مدرب المنتخب العراقي يحيى علوان لم يعلن قائمة منتخبه الذاهبة الى طهران وبانكوك حتى الان.

واكد علوان “بعد مباراة لبنان سنختار القائمة” مما يعني بانه سيخوض هذه المباراة لغرض اختيار قائمته وليس لغرض الاعداد النهائي.

ويواجه الاتحاد العراقي بحسب مسؤوليه مشكلات ادارية في استحصال تأشيرات دخول الى الاراضي الايرانية لعدد من لاعبيه وتحديدا  المحترفان ياسر قاسم (سويندون تاون الانكليزي) وجتستن ميرام (كولومبوس كرو الاميركي) حيث لم تؤمن حتى هذه اللحظة الموافقات الرسمية لدخولهما ايران.

ودفع هذا الامر مسؤولي الاتحاد للتفكير بتغيير مكان مباريات منتخبهم واختيار بلد اخر حسب تصريحات صحفية لنائب رئيس الاتحاد علي جبار “اذا ما استمرت مثل هذه الملابسات الادارية سنضطر لتغير مكان المباريات مستقبلا”.

من جهته يستعد لبنان لمباراة كوريا الجنوبية في 8 المقبل على ارضه، وهو يخوض لقاء وديا ثانيا مع ضيفه الفلسطيني في 31 الجاري، والذي قد يشهد مشاركة بعض المحترفين على غرار حسن معتوق وعلي حمام ووليد اسماعيل.

ويقوم المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش بتجربة عدد من اللاعبين المحترفين في القارة الاوروبية، على غرار باسل جرادي، كما استدعى عدنان حيدر ومحمد علي خان.

وكان لبنان استهل التصفيات بخسارة على ارضه امام الكويت صفر-1 ثم فاز على ميانمار 2-صفر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة