الرئيسيةعالميةلبنان يتطلع إلى متابعة «المشوار المونديالي»

جريدة الأنباء :

 

 

يلتقي في الخامسة بعد ظهر اليوم على ملعب صيدا البلدي، لبنان ولاوس في المرحلة الثانية ايابا من تصفيات المجموعة الآسيوية السابعة، المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

ويدرك «رجال الأرز» انهم مطالبون بتحقيق نتيجة كبيرة ضد فريق مغمور، وتكرار فوزهم الذي حققوه ذهابا 2–0، من اجل الصراع على إحدى البطاقتين المؤهلة للدوري النهائي الآسيوي المؤهل لمونديال روسيا، في محاولة لتعويض تخلفهم بفارق ثلاث نقاط عن كوريا الجنوبية المتصدرة، والاستفادة من الشطب المتوقع لنتائج الازرق.

وتبدو عين لبنان على نتائج بقية المجموعات، للاستفادة ايضا من نتائج الفرق فيها، عله يحظى بمقعد بين افضل الفرق الاربعة الوصيفة، لمتابعة المشوار المونديالي.

وتمرن اللاعبون على ملعب صيدا البلدي، بغياب لاعبي فولفسبورغ الألماني هلال الحلوة وسترومسغودست النرويجي باسل جرادي بداعي الإصابة، كما أن أوراق جرادي الرسمية لم تصل بعد من «فيفا». ويتطلع المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش الى الاستفادة من العرض اللبناني الجيد الاخير امام الكويت في 13 اكتوبر الماضي بالديرة على ملعب نادي الكويت، لتحقيق الفوز الثالث في التصفيات، والاول على الارض اللبنانية، بعد السقوط مرتين امام الازرق وكوريا الجنوبية.

ويبدو ان المدرب سيختار الرباعي يوسف محمد ونور منصور ووليد إسماعيل ومحمد زين طحان إذا لم يكن علي حمام جاهزا، وفي الارتكاز لاعب ذوب آهن الايراني جوان العمري، وفي الوسط كابتن المنتخب رضا عنتر وعباس أحمد عطوي والجناحان محمد حيدر وحسن معتوق الى المهاجم حسن شعيتو «موني».

كما يمتلك رادولوفيتش مجموعة من الاسماء المميزة في الاحتياط مثل لاعب وسط هام كام النرويجي عدنان حيدر وحسين عواضة وحسن المحمد وفايز شمسين ومعتز بالله الجنيدي.ووصل منتخب لاوس الى بيروت وتمرن في الحصة الاولى على ملعب بيروت البلدي بقيادة المدرب الانجليزي ستيف داربي. وكان المنتخب اللاوسي اجرى معسكرا إعداديا في العاصمة البحرينية المنامة، حيث خاض مباراتين فخسر في الأولى أمام منتخب البحرين للشباب 1–3 ثم تعادل مع منتخب البحرين الأولمبي 2–2.

ووصل أيضا مراقب المباراة الماليزي ني توه سين، ومراقب الحكام الأردني ناصر درويش مصطفى الغفاري، وطاقم حكام المباراة المؤلف من التايلندي سيفاكورت بوأودوم ومواطنه بينلا بريدا والبحريني أحمد جابر مبارك راشد والتايلندي آلونغكرون فيميوتشانغ (حكما رابعا). وعقد أمس الأربعاء الاجتماع الإداري ـ الفني للمباراة في فندق «لانكستر ـ سويت» بالروشة، وتلاه المؤتمر الصحافي الرسمي ظهرا. ويغادر المنتخب اللبناني الأحد المقبل الى العاصمة المقدونية سكوبيه حيث يواجه منتخبها الأول في مباراة دولية ودية الثلاثاء المقبل. ويغيب عن اللقاء الودي لاعبو النجمة والأنصار، حيث يتواجهان الاحد المقبل في «ديربي» الكرة اللبنانية المؤجل على ملعب صيدا البلدي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....