الرئيسيةخليجيةلجنة الانضباط تغرم رئيس الريان 50 ألف ريال

الدوحة- الرياضي:

عقدت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم اجتماعها الرابع في الموسم الرياضي 2017/2018، بمقر الاتحاد ببرج البدع، برئاسة السيد حسن الحمادي، وحضور جميع السادة الأعضاء.

وأصدرت اللجنة العديد من القرارات المهمة، والتي جاءت بعد الاطلاع على تقارير مباريات مسابقة دوري نجوم QNB، ومسابقة دوري الدرجة الثانية، والاطلاع على التصريحات الصحفية لوسائل الإعلام.

وفيما يتعلق بنادي الريان، تم توجيه لفت نظر لسعادة الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس النادي، ومنعه من دخول غرف تبديل الملابس والجلوس على مقاعد البدلاء لمدة مباراتين في دوري نجوم QNB، بالإضافة إلى تغريمه مبلغا قدره خمسون ألف ريال، وذلك نتيجة احتجاجه على قرارات الحكم ونزوله ميدان اللعب أثناء سير مباراة فريق الريان وفريق الدحيل بمسابقة دوري نجوم QNB والتي أقيمت يوم 29 سبتمبر الماضي، حيث جاء القرار استنادا للمادة 44 وكذلك المادة 9 من لائحة الانضباط للموسم الرياضي الحالي.

كما تم توجيه لفت نظر للسيد علي سالم عفيفة رئيس جهاز كرة القدم بنادي الريان، ومنعه من دخول غرف تبديل الملابس والجلوس على مقاعد البدلاء لمدة مباراتين في دوري نجوم QNB، بالإضافة إلى تغريمه مبلغا قدره خمسون ألف ريال نتيجة احتجاجه على قرارات حكم مباراة فريقه وفريق الدحيل بمسابقة دوري نجوم QNB ونزوله ميدان اللعب أثناء سير المباراة، وذلك استنادا للمادة 44 وكذلك المادة 9 من لائحة الانضباط للموسم الرياضي.

وتم أيضا توجيه لفت نظر للسيد مذكر آل شافي مدير فريق كرة القدم بنادي الريان نتيجة احتجاجه على قرارات الحكم في مباراة فريقه أمام الدحيل، وذلك استنادا للمادة 49/1 من لائحة الانضباط للموسم الرياضي.. وكذلك تغريم نادي الريان مبلغا قدره عشرون ألف ريال نتيجة إيقاف المباراة مؤقتا بسبب سلوك الجماهير في هذه المباراة، وذلك استنادا للمادة 59/2 من لائحة الانضباط للموسم الرياضي.

ووجهت اللجنة لفت نظر لنادي الريان وتغريمه مبلغا قدره ثلاثون ألف ريال نتيجة قيام جمهوره بإلقاء زجاجات المياه في أرضية الملعب في مباراة الدحيل، وذلك استناداً للمادة 63 وكذلك المادة 8 من لائحة الانضباط للموسم الرياضي، وبعد الاطلاع على تقرير أمن الملاعب الخاص بالمباراة.

وبالنسبة لنادي المرخية، تم توجيه لفت نظر للسيد مبارك النعيمي رئيس النادي وتغريمه مبلغا قدره ثلاثون ألف ريال، نتيجة تصريحاته العلنية المسيئة للاتحاد القطري لكرة القدم عبر وسائل الإعلام وذلك استناداً للمادة 77/4، وكذلك المادة 9 من لائحة الانضباط.

وفيما يتعلق بالنادي الأهلي، تم إيقاف اللاعب ياسين الشيخاوي لاعب الفريق مباراة واحدة وتغريمه خمسة آلاف ريال نتيجة اللعب العنيف تجاه المنافس في مباراة فريقه مع أم صلال بمسابقة دوري نجوم QNB التي أقيمت بتاريخ 30 سبتمبر الماضي، استناداً للمادة 47/2 من لائحة الانضباط.

وبالنسبة لنادي الغرافة، تم توجيه لفت نظر للسيد سعد سطام الشمري نائب رئيس جهاز كرة القدم بالنادي نتيجة احتجاجه على قرارات الحكم في مباراة فريقه أمام السد بمسابقة دوري نجوم QNB التي أقيمت بتاريخ 20 سبتمبر، استناداً للمادة 49/1 من لائحة الانضباط.

أما نادي السيلية، فقد حصل على لفت نظر نتيجة الخروج عن الروح الرياضية من جانب اللاعب فلاينتين ماريوس في مباراة فريقه وفريق نادي المرخية والتي أقيمت بتاريخ 28 سبتمبر، استنادا للمادة 44 وكذلك المادة 9 من لائحة الانضباط للموسم الرياضي 2017/2018.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة