الرئيسيةخليجيةلجنة التسويق باتحاد كأس الخليج العربي تعقد اجتماعها الأول بالدوحة

الدوحة (قنا)- عقدت لجنة التسويق في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أول اجتماعاتها بمقر الاتحاد القطري لكرة القدم ببرج البدع برئاسة محمد النويصر نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس اللجنة.
وناقش الاجتماع العديد من الأمور المهمة الخاصة بتسويق بطولات الاتحاد الخليجي الذي يترأسه الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، والذي سينظم بطولة كأس الخليج للمنتخبات، بالإضافة إلى بطولتي الأندية على مستوى الدوري والكأس.
وعقب نهاية الاجتماع، ثمن محمد النويصر رئيس اللجنة النجاح الكبير الذي تحقق في الاجتماع، والحماس الكبير الذي يعمل به أعضاء اللجنة، كما وصف الاجتماع بالإيجابي بفضل الخبرات الكبيرة التي يضمها في عضويته في لجنة التسويق من جميع دول الخليج والعراق واليمن.

وقال النويصر “إن ما تمت مناقشته ستتم دراسته ومن ثم رفعه إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لاتخاذ القرارات المناسبة له لإنجاح البطولات التي ينظمها، ولعل أكثر ما يشجع هو القيمة الكبيرة لكأس الخليج والتي ترتفع أكثر في كل مرة تقام فيها، كما أن هناك الكثير من الإيجابيات التي تجعلنا نطمئن الجماهير الخليجية والتي ستشاهد البطولات القادمة بشكل أفضل”.

وأشار إلى أن لجنة التسويق تعتبر من أهم اللجان، والجزء المالي يعتبر هو المحرك للاتحاد الخليجي، ولذا فوجود الأعضاء الحاليين بالخبرات الكبيرة التي يمتلكونها في جانب التسويق ستساعد كثيرا في توفير الميزانية المناسبة للبطولات التي سننظمها، ومن خلال تجاربنا في البطولات السابقة قمنا بدراسة المدخولات المتوقعة للاتحاد.
وأشاد النويصر بدولة قطر ممثلة في اتحاد كرة القدم على دعمها للاتحاد الخليجي، قائلا “نتوقع أن يقوم الاتحاد قريبا بتوفير مدخولات خاصة تمكنه مستقبلا من أداء دوره بصورة ذاتية كاملة”.

وقال محمد النويصر نائب رئيس الاتحاد السعودي رئيس لجنة التسويق باتحاد كأس الخليج العربي “لدينا الآن تواصل مع العديد من الشركات وقريباً سترى الاتفاقيات التي نعقدها معها النور.. مع العلم بأننا نولي اهتماماً كبيراً بكأس الخليج وببطولتي الأندية، ونحن في تواصل دائم مع لجنة المسابقات بالاتحاد حتى نتوصل للروزنامة النهائية لهذه البطولات، لأن هذا هو السؤال الذي يطرح دائماً من الشركات الراغبة في شراء الحقوق”.
وعن التحفيز الذي يوفره الاتحاد للأندية للمشاركة في بطولاته قال النويصر: “شيء طبيعي أن الأندية تريد المشاركة لأن المنافسات بين دول الخليج شيء مميز، وكذلك التحفيز المالي، وأتوقع أن تكون هناك حوافز كبيرة للأندية التي ستشارك في البطولتين، بالإضافة إلى الفوائد الفنية الأخرى التي ستحصل عليها “.

وحول نظام بطولتي الأندية أوضح أن بطولتي الدوري والكأس للأندية ستقامان عن طريق نظام التجمع وهذا النظام قد يكون من صالح الجانب التسويقي، وقد ترى بعض الشركات بأن نظام الذهاب والإياب أفضل نسبة لأن هناك الكثير من المشاركات للأندية الخليجية، مضيفا أنه “من الصعب أن تلعب البطولتين بنظام الذهاب والإياب، ولذلك تم الاتفاق على نظام التجمع في فترة محدودة بعد أن رأينا أنه هو الأفضل والأجدى”.

من جانبه، قال جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد ” الكل يعلم بأن لجنة التسويق لأي فعاليات هي اللجنة الأساسية والتي توفر التمويل، وهي التي تساهم في وضع الأسس الحقيقية لإيرادات الاتحاد، ونتمنى لأعضاء لجنة التسويق بخبراتهم الطويلة أن يساهموا في تطوير وتسويق بطولات الخليج لضمان استمراريتها “.
وعن الاجتماع قال الرميحي: “كان اجتماعاً مثمراً، وتمت مناقشة الكثير من الأمور ومنها العرض الذي تقدمت به إحدى الشركات، ووضع البدائل في حالة عدم الاستمرار معها، ونتمنى أن يكون هذا الأمر ثمرة جديدة للاتحاد الخليجي”.

وأضاف الرميحي، أن لجنة التسويق قررت تكليف بعض الأعضاء لإعداد بعض اللوائح الخاصة بالمناقصات ويوم الخميس المقبل سننتظر رد الشركة الراعية حول بعض الأمور، ومن ثم سيتم عقد اجتماع واعتماد ما تم تجهيزه من وثائق رسمية للمزايدات لرفعه للجنة القانونية لدراسته ، وبعدها سيتم رفعها للجنة التنفيذية للاتحاد.

وعن سير العمل في الاتحاد قال الرميحي: “العمل يسير بخطوات إيجابية نحو الأمام بفضل تعاون كل اللجان العاملة، والتي تسعى جميعها من أجل استمرار الاتحاد بقوة لتحقيق الهدف المنشود وهو استمرار الاتحاد في عمله وفق خطى ثابتة نرجوها ويرجوها الشارع الرياضي”.

image

image

image

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....