الرئيسيةخليجيةلخويا ضيف ثقيل على ذوب آهن الإيراني بأبطال آسيا

طهران – الرياضي:

يحل فريق لخويا القطري الثلاثاء ضيفا على ذوب آهن الإيراني في مواجهة قوية بين الفريقين في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتمثل المباراة أهمية كبرى بالنسبة للخويا إذا رغب في العودة لأجواء المنافسة من جديد خاصة بعد خسارته من نفس الفريق يوم الأربعاء الماضي بهدف دون رد ما جعل الفريق الإيراني في صدارة المجموعة بعد تعادل فريقي النصر السعودي وبونيوديكور الأوزبكي بنتيجة 3/3.

ويرغب لخويا في تعويض نتيجة الذهاب خاصة وأن ذوب آهن لم يكن بالفريق الصعب في اللقاء الأول، ولكن تراجع مستوى لخويا في تلك المباراة تسبب في خسارته، كما يمتلك لخويا الأدوات التي تساعده على تحقيق الفوز ولكن وضعية الفريق قبل السفر إلى إيران ليست بالجيدة بعد خسارته في آخر مباراة له في دوري نجوم قطر من فريق الريان بخماسية نظيفة.

ويعتمد لخويا على وجود عدد ليس بقليل في صفوفه من اللاعبين الدوليين الذين يمكنهم صناعة الفارق مثل أحمد عبدالمقصود وكريم بوضياف في وسط الملعب وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري في الهجوم وخالد مفتاح ومحمد موسى بالدفاع.

ويعد هؤلاء من العناصر الأساسية بتشكيلة منتخب قطر يضاف لهم المحترفون الأربعة بالفريق وهم الكوري نام تاي هي والتونسي يوسف المساكني والكونغولي الآن ديوكو هداف الدوري القطري في آخر نسختين والفرنسي تشيكو فلوريس الذين يمثلون الرهان الكبير عند المدرب الجزائري جمال بلماضي في هذه المباراة الهامة والمصيرية للفريق القطري في البطولة القارية.

ولم يسبق من قبل أن التقى لخويا مع ذوب آهن في البطولة قبل الجولة الأولى، لكنه يملك خبرة جيدة في التعامل مع الفرق الإيرانية، حيث التقى في مواجهات سابقة مع سيباهان في 2012، وتراكتور تبريز في 2014، وبيروتزي في 2015، وجميعها في دور المجموعات، حيث حقق الفوز ثلاث مرات بواقع انتصار واحد على كل فريق، وخسر مباراتين وتعادل في واحدة.

وتبقى أفضل نتائج لخويا في البطولة الآسيوية وصوله إلى ربع النهائي في عامي 2013 و2015.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة