الرئيسية خليجية لخويا مع السد"بالسوبر"القطري

– ينطلق الموسم الكروي القطري اليوم الاربعاء بقمة مبكرة بين لخويا بطل الدوري، والسد بطل كأس الامير في نهائي كأس الشيخ جاسم.

وتمثل المباراة تحديا مبكرا بين اقوى فريقين متنافسين على الدوري في المواسم الاخيرة حيث حقق لخويا اللقب مواسم 2011 و2012 2014، والسد 2013.

وبطولة الشيخ جاسم هي اقدم البطولات القطرية، وتقام سنويا بهدف الاستعداد للدوري وللموسم الجديد، ويعمل الاتحاد على تطويرها سنويا من اجل ان تحظى باهتمام جماهيري، ومن المؤكد ان وجود بطلي الدوري وكأس الامير، يجعل النهائي هذا الموسم مختلفا.

وتمثل المباراة اهمية كبيرة لمدربي الفريقين، فالدنماركي مايكل لاودروب مدرب لخويا يريد تحقيق بداية ايجابية تساعده على النجاح في اول موسم له في احدى الدول العربية، وسيحاول ايضا من خلال المباراة اكتشاف فريقه الجديد قبل انطلاق الموسم الذي يسعى من خلاله للدفاع عن لقبه، ثم المنافسة بقوة على دوري ابطال اسيا.

في المقابل، يريد المغربى حسين عموتا مدرب السد الاطمئنان على فريقه قبل المواجهة المرتقبة والثأرية مع الهلال السعودي في 19 من الشهر الجاري في الرياض في ذهاب ربع نهائي دورى ابطال اسيا.

والمعروف ان السد سقط بخماسية غير مسبوقة امام الهلال بالرياض في الدور الاول.

ومن جهة أخرى، وصل الى الدوحة البرازيلي لوكاس مينديز مدافع مرسيليا الفرنسي للانضمام الى صفوف فريق الجيش وصيف الدوري القطري وبطل كأس قطر.

وخضع اللاعب بعد الوصول للفحص الطبي تمهيدا للتوقيع رسميا خلفا لمواطنه اندرسون مارتينيز، الذي اعاره الجيش لاحد الاندية البرازيلية الموسم المقبل.

ومينديز (24 عاما) وهو يلعب في مركز قلب الدفاع، انضم لصفوف مرسيليا عام 2012 قادما من نادي كوريتيبا البرازيلي وخاض يوم السبت الماضي آخر مباراة له مع الفريق الفرنسي أمام باستيا وانتهت بنتيجة 3-3.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

لوكاكو: بكيت كثيراً من أجل إريكسن

روميلو لوكاكو – بلجيكا – يورو 2020 وكالات : أكد البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي، أنه بكى بشدة بسبب إصابة زميله في...

محمد صلاح يشعل مواقع التواصل بعد إصابة إريكسن ثم يتراجع

محمد صلاح - ليفربول - الدوري الإنجليزي وكالات : حذف النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد مرور...

نجم برشلونة يكشف تفاصيل معاناته بعد مباراة 8-2: شعرت بفراغ

برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : استرجع نجم دفاع نادي برشلونة الإسباني كليمو لينجليه تفاصيل معاناته عقب خسارة البلوجرانا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا...

ضربة قوية لمنتخب تشيلي قبل انطلاق كوبا أمريكا

أليكسيس سانشيز - تشيلي - كوبا أمريكا وكالات : تلقى منتخب تشيلي لضربة قوية قبل ساعات من انطلاق منافسات بطولة كوبا أمريكا 2021 بعدما تعرض نجمه الأول...

نجولو كانتي .. معجزة خط الوسط في كرة القدم الحديثة

وكالات : فاز نجولو كانتي مؤخراً بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، وما هذا التتويج إلا حلقة جديدة من حلقات التألق الخارج للاعب الوسط...