الرئيسيةخليجيةلخويا والريان يواجهان العربي والخور

 

 

 

(رويترز) – مر لخويا حامل اللقب بفترة عصيبة شهدت غيابه عن الفوز لخمس جولات لكنه لا يريد تكرار ذلك مرة أخرى عندما يواجه العربي الجمعة وهو يتطلع للتعافي سريعا من آثار هزيمته في الجولة الماضية بدوري نجوم قطر لكرة القدم.

وبعد التخلص من آثار هذه الفترة المخيبة للآمال حقق لخويا ثمانية انتصارات متتالية أعادت إليه التوازن بعض الشيء لكن هزيمته 3-2 أمام السيلية نهاية الأسبوع الماضي جعلته يبتعد بفارق 14 نقطة عن الريان المتصدر قبل تسع جولات على نهاية المسابقة.

وجاءت بداية النتائج الضعيفة لحامل اللقب عندما خسر 3-2 أمام العربي الذي بدأ الموسم بشكل جيد قبل أن يتراجع هو الآخر ليصبح في المركز الخامس.

وسيغيب الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا عن اللقاء بعد ايقافه بسبب عقوبة ايقاف لثلاث مباريات بعد تصريحاته ضد حكم لقاء السيلية.

وسيستعيد العربي جهود مهاجمه البرازيلي باولينيو بعد تعافيه من الاصابة بينما سيغيب الايراني سيد أشكان وعلي جاسمي للايقاف.

ويحتاج الريان لخمسة انتصارات كي يضمن لقبه الأول في الدوري منذ 1995 لكن يجب عليه أن يتوخى الحذر الجمعة أمام الخور الذي فاز أربع مرات في آخر خمس جولات.

ويتقدم الريان بفارق 13 نقطة على الجيش صاحب المركز الثاني والذي سيدخل مواجهة الغرافة يوم الأحد القادم بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على نفط طهران في ايران وصعوده لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

لكن الحال مختلف مع السد صاحب المركز الرابع والذي جمع نقطتين فقط في آخر ثلاث مباريات بعد خروجه من تصفيات البطولة الآسيوية أمام الجزيرة الاماراتي بركلات الترجيح وهو ما زاد من الضغوط على مدربه البرتغالي جيزوالدو فيريرا قبل مواجهة قطر صاحب المركز قبل الأخير.

ويرغب الأهلي والخريطيات في الابتعاد عن منطقة الخطر في مباراة بين فريقين متعثرين غدا الجمعة بينما سيلعب السيلية مع الوكرة السبت.

ويسعى أم صلال للعودة إلى الانتصارات بعد غياب خمس مباريات عندما يواجه مسيمير متذيل الترتيب والذي يبدو قريبا من الهبوط بعدما جمع أربع نقاط فقط هذا الموسم.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة