الرئيسيةخليجيةلخويا يبدأ مشواره الآسيوي بلقاء ذوب اهان الإيراني

الدوحة- الرياضي:

يلتقي لخويا القطري مع ذوب اهان الايراني، في المجموعة الثانية، من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويبدأ لخويا مشواره بمواجهة فريق ايراني لم يشارك في البطولة منذ 2012، بينما كانت المشاركة الاخيرة للخويا الموسم الماضي.

ولم يلتق لخويا مع ذوب اهن ومع ذلك فهو يملك خبرة جيدة في التعامل مع الفرق الايرانية حيث التقى في مواجهات سابقة هي سيباهان في 2012، وتراكتور تبريز في 2014، وبيروتزي في 2015، وجميعها في دور المجموعات، حيث حقق الفوز ثلاث مرات بواقع انتصار واحد على كل فريق، وخسر مباراتين وتعادل في واحدة.

ويأمل لخويا في تحقيق بداية جيدة تساعده على مواصلة المشوار والمنافسة على اللقب الاول في تاريخه بعد ان اقترب من التنازل عن لقب الدوري القطري، كما يأمل عدم التوقف في ربع النهائي الذي وصل اليه في 2013 و2015.

ويشارك لخويا في النسخة الحالية تحت قيادة مدربه الجزائري جمال بلماضي الذي قاده مرتين في البطولة 2012 و2013 لكنه خرج فيهما من الدور الاول.

وبرغم اقترابه من فقدان اللقب المحلي الذي حققه 4 مرات اخرها في الموسمين الماضيين، فانه سيواجه ذوب اهن بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الكبير على الجيش 3-صفر الخميس الماضي واستعادته الوصافة والتي ستضمن له اللعب في دوري ابطال اسيا 2017 في حال الاحتفاظ بها.

وتعد صفوف الفريق مكتملة باستثناء غياب قلب الدفاع احمد ياسر للاصابة، ويعول بلماضي على خطي الوسط والهجوم واللذين يضمان عددا من اللاعبين المميزين في مقدمتهم لاعبا الارتكاز كريم بوضيف واحمد عبد المقصود، وصانع اللعب الكوري الجنوبي نام تاي هي، بالاضافة الى رأسي الحربة الكونغولي اليان ديوكو والتونسي يوسف المساكني بجانب الجناح السريع اسماعيل محمد.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي جيانغسو الصيني مع مضيفه بيكاميكس الفيتنامي، وشونبوك موتورز الكوري الجنوبي مع اف سي طوكيو الياباني.

وفي السادسة، يلعب سانفريتشي هيروشيما الياباني مع شاندونغ ليونينغ الصيني، وبوريرام التايلاندي مع سيول الكوري الجنوبي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة