الرئيسيةخليجيةلخويا يزلزل #العربي برباعية ويخطف القمة القطرية

الدوحة- الرياضي:
حقق لخويا فوزا مهما على ضيفه العربي (4-1) في المباراة التي جرت بينهما على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات بطولة الدوري القطري لكرة القدم.
سجل الكوري “نام تي هي” والمغربي يوسف العربي “هاتريك” في الدقائق (39، 45+2، 52، 60) أهداف لخويا، وعمر العمادي في الدقيقة (83) هدف العربي.

ورفع لخويا بفوزه الرابع مقابل تعادل واحد رصيده إلى 13 نقطة وتصدر الترتيب العام للمسابقة بفارق الأهداف عن الجيش الثاني الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط، فيما مني العربي بخسارته الثالثة مقابل فوزين ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز التاسع.

وتختتم مباريات الجولة الخامسة السبت بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الغرافة مع السد، فيما تجمع الثانية الريان حامل اللقب والخريطيات، بينما يتواجه في الثالثة معيذر والوكرة.

جاءت مباراة لخويا والعربي قوية ومثيرة طوال شوطي اللقاء، حيث كان الشوط الأول متكافئا، إلا أن لخويا استغل الفرص التي لاحت له وتقدم بهدفين نظيفين.. فيما كانت الأفضلية للخويا بالشوط الثاني في ظل النقص العددي للعربي، وتمكن من تسجيل هدفين أيضا، فيما سجل العربي هدفا وأضاع ركلة جزاء.

بداية الخطورة في الشوط الأول كانت من هجمة مرتدة للعربي قادها أحمد عبدالمقصود ومررها طولية للنيجيري ايمواه ايزيكيل الذي مر من الجهة اليسرى وراوغ دفاع لخويا وسدد قوية فوق العارضة (د 4)، لكنها ارتدت بهجمة للخويا حولها دفاع العربي لركنية لم يستفد منها لاعبو لخويا لتشتعل المباراة مبكرا.

التهديد الأول للخويا جاء في (د 15) من الجهة اليمنى بمنطقة جزاء العربي بعدما لعب إسماعيل محمد عرضية جميلة قابلها لويس مارتن قوية بجوار القائم الأيسر لمرمي رجب حمزة حارس العربي.
الرد كان سريعا من جانب العربي عبر لاعبه بوعلام خوخي الذي مر بصورة جيدة من لاعبي لخويا في وسط الملعب وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدة عن المرمي في (د 20).. وقد انحصرت الكرة في وسط الملعب مع مرور الوقت في ظل الضغط المستمر من لاعبي الفريقين، الأمر الذي اختفت معه الخطورة على المرميين.
وفي الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، ضغط لخويا بقوة على دفاع العربي، حيث سدد مارتن قوية فوق العارضة (د 35)، تلتها تسديدة علي عفيف بجوار القائم الأيسر في (د 37).
الهدف الأول في المباراة كان للخويا في (د 39) من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء وضعها الكوري الجنوبي “نام تي هي” في الزاوية اليسرى لمرمي العربي، وكاد عفيف يضاعف تقدم فريقه بهدف ثان من انفراد بالمرمي من الناحية اليسرى، لكنه سدد قوية بجوار القائم الأيمن في (د 40) .
وفي الدقيقة (44)، حصل المغربي يوسف العربي مهاجم لخويا على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من أحمد عبدالمقصود الذي حصل على الكارت الأصفر الثاني وغادر الملعب، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، وتصدي العربي لركلة الجزاء وسددها على يمين الحارس محرزا الهدف الثاني لفريقه (د 45+2).
واستهل لخويا الشوط الثاني بأفضلية كادت أن تسفر عن هدف بعدما استغل نام تي هي تقدم حارس العربي، ووضع الكرة من فوقه لكنها علت العارضة (د 47)، وبعدها حصل لخويا على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة خالد مفتاح من جانب خوخي بوعلام لاعب العربي، وتصدي يوسف العربي لركلة الجزاء من جديد، وتمكن من إحراز الهدف الثاني له والثالث لفريقه (د 52)، ليعود مجددا ويسجل يوسف العربي الهدف الرابع (د 60) من متابعة جيدة بعد تصدي رجب حمزة حارس العربي لتسديدتين متتاليتين من علي عفيف.
ولم يظهر العربي هجوميا في الشوط الثاني إلا على فترات محدودة وحصل خلالها بوعلام على ركلة جزاء بعد تعرضه للشد من الإسباني تشيسو فلوريس مدافع لخويا، إلا أن البرازيلي باولو سيرجيو باولينهو مهاجم العربي أهدرها بغرابة بعدما سدد الكرة برعونة لتصطدم في القائم الأيسر (د 68).
واستغل لخويا النقص العددي في صفوف العربي وكثف من هجماته التي كادت أن تسفر عن أهداف جديدة، حيث سدد نام تي هي قوية مرت بجوار القائم الأيمن في (د 70)، تلتها انفراد لإسماعيل أحمد من الجهة اليمني لكنه سددها قوية فوق العارضة في (د 76).
وأغلق العربي وسط ملعبه واعتمد على الهجوم المرتد الذي أسفر عن هدف تقليص الفارق في (د 83) بعد هجمة سريعة قادها البرازيلي باولينهو، ثم مررها للتشيلي لويس خيمينيس الذي مر من دفاع لخويا وحول الكرة عرضية لعمر العمادي الذي سدد قوية في مرمي كلود أمين حارس لخويا.
ويواصل الفريقان إهدار الفرص السهلة حيث سدد يوسف العربي قوية بجوار القائم الأيمن في (د 86)، فيما أضاع يوسف أحمد فرصة إحراز هدف ثاني للعربي بعدما انفرد بمرمي كلود أمين في (د 88) لتنتهي المباراة بفوز لخويا بنتيجة 4/1.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة