الرئيسيةخليجيةلخويا يستعيد الصدارة والسد يتعادل مع السيلية والجيش يسقط أمام الخور

الدوحة- الرياضي:

استعاد نادي لخويا صدارة الدوري القطري بعد فوزه اليوم على الوكرة 2/صفر، في الجولة الثامنة من البطولة يرتفع رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة عن السد، بينما تجمد رصيد الوكرة عند النقطة 7 نقاط.

 سقط السد في فخ السيلية بعد التعادل الإيجابي 1/1 خلال المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، تقدم حسن الهيدوس للسد في الدقيقة الثامنة بعد انفراده بالحارس ليودع الكرة الشباك، وتعادل لي يونج مدافع السد للسيلية بهدف بالخطأ في مرماه بعدما اصطدمت به الكرة العرضية التي لعبها مجدي صديق.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد السد إلى 20 نقطة في المركز الثاني، ورفع السيلية رصيده لـ5 نقاط في المركز الثاني عشر.

في حين خطف الخور ثلاث نقاط ثمينة من نظيره الجيش بعد تغلبه عليه بنتيجة 3/2 في مباراة دراماتيكية أقيمت اليوم الأربعاء باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.

وتقدم الخور في الدقيقة التاسعة عن طريق ماديسون، وتعادل محمد عبدالله مثناني في الدقيقة 34، ثم تقدم رومارينهو للجيش في الدقيقة 65، وبعدها بعشر دقائق يعدل إبراهيم أول النتيجة لصالح الخور، وفي الدقيقة 84 خطف جوليو سيزار هدف الفوز للخور بعد كرة عرضية من ماديسون حولها بصدره في المرمى.

وبهذا الفوز رفع الخور رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع، وتوقف رصيد الجيش عند 15 نقطة في المركز الثالث.

أما فريق الأهلي حقق فوزا كبيرا على الخريطيات 4/صفر.

تقدم الأهلي بالهدف الأول عن طريق ديوكو في الدقيقة 14، وأضاف الهدف الثاني عن طريق مشعل عبدالله في الدقيقة 55، قبل أن يضيف ديوكو الهدف الثالث للأهلي والثاني له في المباراة في الدقيقة 76، واختتم ديوكو “الهاتريك” الرباعية في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 13 نقطة تقدم بها إلى المركز السادس، بينما تجمد رصيد الخريطيات عند 6 نقاط في المركز العاشر.

وعاد قطر لسكة الانتصارات من بوابة الشمال بعد أن حقق الفوز بنتيجة 3/1 على ملعب نادي الشمال.

وبدأت المباراة من جانب الشمال في د15 عندما كاد ماهر حداد يسجل من كرة بعيدة مباغتة لحارس قطر المتقدم، نزلت أمام الخط وصعدت فوق المرمى.

ومر قطر للتجسيد مباشرة في د18 عن طريق حمدي الحرباوي 1-0 من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه بعد عرقلته من طرف بدر الكحلوت داخل منطقة العمليات.

وفي د28 خطأ في الإبعاد من خالد صالح وعلي مجبل  أمام مرمى قطر يسدد كرة بعيدة فوق العارضة.

وفي د35 هجمة معاكسة للشمال انتهت عند ماهر حداد الذي هيأ وسدد بذكاء على يسار حارس قطر معادلا الكفة 1/1.

وفي د40 تصدى شهاب صلاح الدين  بشجاعة لانفراد محمد عمر لاعب قطر ومنعه من إضافة الهدف الثاني ليعود الفريقان إلى حجرات الملابس على نتيجة التعادل 1/1.

ودخل قطر الشوط الثاني بقوة وفي د47 تمكن يوسف الكبيسي من إضافة الهدف الثاني بعد خطأ من دفاع الشمال وعرضية جيدة من محمد عمر.

وفي د55 تصدى شهاب صلاح الدين لانفراد حقيقي لحمدي الحرباوي وحول الكرة للركنية.

وفي غياب رد فعل حقيقي للشمال تمكن قطر من قتل المباراة في د76 عن طريق البديل موسى العلاق الذي استلم كرة في القائم الثاني من عرضية وسدد في شباك شهاب صلاح الدين مسجلا الثالث لقطر.

وفي د87 خرج شهاب صلاح الدين من مرماه وتصدى لانفراد حمدي الحرباوي الذي كاد يسجل الرابع لقطر لتنتهي المباراة 3/1 للضيوف.

وبهذا الفوز يحتل قطر المركز الرابع برصيد 15 نقطة بينما يبقى الشمال في المركز الأخير بلا فوز حتى الآن حيث اكتفى فقط بـ3 تعادلات من 8 جولات.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....