الرئيسيةخليجيةلخويا يسعى للتمسك بالصدارة .. والسد في اختبار الخريطيات

الدوحة- ا ف ب :

 

 يسعي لخويا حامل اللقب الى التمسك بالصدارة وعدم التنازل عنها للسد مرة اخرى وذلك عندما يتواجه الجمعة مع الخور في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

ويأمل لخويا تفادي المفاجآت التي هزت منافسيه في المرحلة السابقة وخصوصا السد الذي سقط امام الشحانية (1-3) وان كان عليه مضاعفة جهوده امام الخور العائد بقوة والذي حقق انتصارا مهما في المرحلة السابقة على العربي جعله يتقدم خطوات للامام.

ولن يكون السد على استعداد لتحمل مفاجأة ثالثة امام الخريطيات بعد تعادل وهزيمة في المرحلتين السابقتين، وسيكون هدفه الوحيد الفوز باي وسيلة لاستعادة الصدارة التي تنازل عنها لمنافسه لخويا.

ولن تكون مهمة السد سهلة رغم المعاناة التي يعيشها الخريطيات بتراجعه الى المركز الثاني عشر واقالة مدرب الفرنسي مارشان وتولي مدرب الفئات السنية السوري ياسر السباعي المهمة مؤقتا.

ويصطدم الجيش احد ضحايا مفاجآت المرحلة الماضية (خسر امام الوكرة 1-2) مع ام صلال المنطلق بسرعة الصاروخ والذي حقق قفزة كبيرة بتقدمه من المركز السابع الى الثالث وهو المركز الذي كان يحتله الجيش منذ عدة مراحل قبل ان يخرج من المربع الذهبي.

وكل التوقعات تؤكد بان المواجهة ستكون قوية ومثيرة خاصة وان لا بديل للجيش عن الفوز للعودة على اقله الى المربع الذهبي، فيما يريد ام صلال مواصلة الانتصارات من اجل البقاء في المربع الذهبي الذي صعد اليه للمرة الاولى هذا الموسم.

وفي مواجهة قوية يصطدم الجريحان العربي والغرافة في مباراة تبدو مصيرية حيث لا بديل عن الفوز فيها، فالغرافة يرفض الخسارة الثالثة على التوالي خاصة وقد بات قوسين او ادنى من مغادرة المربع الذهبي، بينما يقف العربي في موقف اكثر سوءا باستمرار خسائره وتراجعه في الترتيب.

ولا تقل قمة الاهلي وقطر قوة وسخونة خصوصا ان الفريقين اصبحا خارج المربع الذهبي.

وبعد ان فجرا المفاجأة في المرحلة الماضية، يلتقي الشيحانية مع السيلية في مواجهة صعبة يرفض فيها السيلية الذي كان رابعا الموسم الماضي، ان يكون من ضحايا الوافد الجديد والذي حقق انتصاريين مدويين علي الاهلي ثم السد ويسعى لانتصاره الثالث علي التوالي والرابع حتى الان من اجل تحقيق حلم الهروب من الهبوط والبقاء مع الكبار.

ورغم عدم تحقيقه سوى التعادل فقط مع السد وعدم الفوز حتى الان، يأمل الشمال ان يحقق اول انتصار له قبل توقف الدوري وهي مهمة صعبة بعد الانتفاضة التي حققها الوكرة في الجولات الاخيرة واطاحته بالغرافة ثم الجيش.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة