الرئيسيةمحليةلوجوين يغلق صفحة خليجي 22 ويستعد لكأس آسيا

الرياضي:

سيواصل بول لوجوين مدرب سلطنة عمان العمل مع فريقه في الطريق لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم بعدما انتهت المهمة في كأس الخليج على يد قطر في قبل النهائي.

وبالخسارة 3-1 في مباراة متقلبة تقدمت فيها عمان ثم استسلمت لأخطائها لتخسر للمرة الأولى في البطولة المقامة في الرياض ترك الفريق مقعد النهائي للقطريين.

وتعهد لوجوين بالصمود قبل أقل من شهرين على النهائيات القارية في استراليا مطلع العام المقبل لكنه يدرك أيضا أن عليه تصحيح شيء أو شيئين.

وقال المدرب الفرنسي في مؤتمر صحفي “لن أستسلم أبدا.. أعرف لاعبي فريقي وسنواصل بنفس الطريقة.”

وأضاف “خضنا مباريات عديدة. عدنا إلى الثبات في المستوى باستثناء الشوط الثاني أمام قطر. يجب أن نصبح أكثر قوة من الناحية البدنية لأن هناك فرق أقوى منا بدنيا وهذا الأمر يحتاج إلى عمل طويل.”

ولم يخالف لوجوين طريقته فدافع عن اللاعبين الذين عادوا للأخطاء الفردية التي وقعوا فيها في أول مباراتين بعد انتفاضة هائلة على حساب الكويت منحتهم التأهل لقبل النهائي.

وقال لوجوين وهو يتحدث بهدوء للصحفيين “أنا المسؤول عن الفريق وإذا أردتم توجيه اللوم لأي شخص فوجهوه لي أنا.”

وأضاف “أعتقد أننا لعبنا الشوط الأول بشكل جيد وسنحت لنا فرصة رائعة بعد التقدم 1-صفر وكانت نقطة التحول في المباراة عندما أهدرنا الفرصة.”

وتابع المدب الفرنسي الذي فاز فريقه 5-صفر على الكويت يوم الخميس الماضي “في هذه المرحلة من البطولة حصلت قطر على أربعة أيام من الراحة بينما حصلنا على ثلاثة أيام.. هذا ليس عذرا لكن هذا يوضح لماذا كنا في الشوط الثاني أقل بعض الشيء.”

وفي كأس آسيا ستصطدم عمان مرة أخرى بالكويت لكنها ستلعب أيضا ضد منافسين من العيار الثقيل بينهم استراليا البلد المضيف وكوريا الجنوبية الفائزة باللقب مرتين.

وقال لوجوين الذي عينته عمان في منتصف 2011 وهو يتطلع للمستقبل “رغم شعورنا بالإحباط إلا أننا نسير في الطريق الصحيح وقدمنا بعض المباريات الجيدة في البطولة.

“ربما افتقدنا بعض اللاعبين في بعض المراكز وكان من الصعب الدفع ببعض اللاعبين. عماد الحوسني ومحمد الشيبة.. ربما يكون وضع الفريق مختلفا.”

وتابع “قطر كانت أقوى بدنيا وجسمانيا منا وكان من الصعب اللعب على هذه الأرضية (المبتلة بسبب الأمطار). كان من السهل اللعب في التمريرات القصيرة السريعة وكان ينبغي التعامل مع هذه الأرضية بشكل أفضل. كنا نشعر ببعض الإرهاق.”  

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....