الرئيسيةعالميةلودوجوريتس يهدد بالانسحاب من الدوري البلغاري بسبب الحكام

صوفيا (رويترز) – هدد لودوجوريتس حامل لقب الدوري البلغاري لكرة القدم بالانسحاب من البطولة بعد مزاعمه بان الحكام تحابي غريمه ليفسكي صوفيا بشكل كبير.

وقال كيريل دوموسشيف مالك لودوجوريتس لوسائل إعلام محلية الاثنين “سننسحب من البطولة بمنتهى البساطة إذا ما تواصلت مثل تلك الوقائع التي تصب في مصلحة ليفسكي.”

وكان دوموسشيف يشير إلى مباراة يوم السبت الماضي عندما غادر لاعبو فريق ليتكس لوفيتش الملعب احتجاجا على قرارات الحكام قبل نهاية الشوط الأول من مباراتهم أمام ليفسكي.

وكان ليتكس يعاني من النقص العددي بالفعل بعد طرد احد لاعبيه عندما اشهر الحكم جورجي يوردانوف البطاقة الحمراء للاعب آخر من الفريق ومنح ركلة جزاء لليفسكي وهو ما دفع ستويشو ستويلوف مدير الكرة بليتكس لان يصدر قراره للاعبين بمغادر الملعب.

وقال دوموسشيف “يمكنني القول إنها جريمة تحكيمية. نواجه مشكلات دوما مع هذه النوعية من الحكام…هل هذه هي الطريقة التي يرغب بها (ليفسكي) في الفوز باللقب؟”

ويتصدر لودوجوريتس جدول الترتيب برصيد 38 نقطة من 20 مباراة يليه ليفسكي الذي جمع 35 نقطة من 19 مباراة.

وسيتساوى ليفسكي في الرصيد مع حامل اللقب إذا ما قرر الاتحاد البلغاري للعبة منحه الفوز 3-صفر – كما هو متوقع على نطاق واسع- على حساب ليتكس صاحب المركز الرابع في قرار سيصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وعقب هذا الجدل المحتدم الذي جرى يوم السبت الماضي قال ليتكس الفائز بلقب الدوري البلغاري أربع مرات من قبل انه يريد الاستعانة بحكام أجانب  لإدارة مبارياته أمام ليفسكي في المستقبل.

وقال جورجي كاميشيف نائب رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد البلغاري إن ليتكس لن يستبعد من دوري الأضواء بسبب انسحاب لاعبيه من المباراة.

وقال دوموسشيف “لماذا ننفق أموالنا ثم نسمح لفرق لا تمتلك المهارات المطلوبة أو حتى المستوى الضروري للفوز باللقب بهذا النهج؟”

وخسر ليفسكي أربع مباريات في الدوري هذا الموسم وقال دوموسشيف إن الحكام لم يكونوا السبب في أي من تلك الهزائم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة