الرئيسيةخليجيةلوغوين: الاسترالي حصل على يوم راحة إضافية

ملبورن- ا ف ب :

 اعترف المدرب الفرنسي لعمان بول لوغوين ان استراليا المضيفة كانت افضل من فريقه في كل شيء اليوم الثلاثاء بعد فوزها عليه 4-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى لنهائيات كأس اسيا 2015.

 

وانتهى مشوار عمان عند الدور الاول للمرة الثالثة في ثالث مشاركة لها بعد ان منيت بهزيمتها الثانية، فيما حجزت استراليا بطاقتها الى ربع النهائي برفقة كوريا الجنوبية التي فازت اليوم ايضا على الكويت 1-صفر.

 

“في بادىء الامر، اريد ان اهنىء استراليا”، هذا ما قاله لوغوين الذي استلم مهامه مع المنتخب العماني في يونيو 2011 في التصفيات الآسيوية الأولية المؤهلة لكأس العالم 2014 ونجح في قيادتها الى الدور الرابع الحاسم، مضيفا “من الواضح انهم يستحقون الفوز واتمنى كل التوفيق لاستراليا لما تبقى من مشوارها في البطولة”.

 

وتابع مدرب ليون السابق الذي سيكون امام مهمة صعبة لرفع معنويات لاعبيه قبل المباراة الاخيرة الهامشية السبت المقبل ضد الكويت التي فاز عليها العمانيون 5-صفر في كأس الخليج ولم يخسروا امامها في المواجهات الـ11 الاخيرة بينهما وتحديدا منذ خليجي 14 عام 1998 (صفر-5 حينها): “كانوا افضل منا في كافة نواحي اللعبة. لم نتمكن من التعامل مع مباراة من هذا النوع، مع سرعة مماثلة بعد ثلاثة ايام من مباراتنا مع كوريا الجنوبية” والتي خسرها فريقه صفر-1.

 

وواصل “كان الوضع صعبا علينا ومعقدا جدا وعلينا الاعتراف بتفوق المنافس.. كانوا افضل منا بكثير. في الدقائق الثلاثين الاولى كان الوضع جيدا، خلقنا بعض الفرص لكن ذلك لم يكن كافيا”.

 

واعتبر لوغوين ان استراليا حظيت باربعة ايام راحة وفريقه بثلاثة كونها افتتحت البطولة السبت الماضي وعمان لعبت بعدها بيوم، مضيفا “لكن حتى وان حظيوا بثلاثة ايام فقط فنحن لسنا في موقع لمنافستهم. فبعد ثلاثة ايام من مباراة امام كوريا الجنوبية، نحن لسنا في وضع يسمح لنا المنافسة”.

 

وتحدث لوغوين عما تحتاجه الكرة العمانية لكي تتقدم الى الامام، قائلا: “ان تصبح اكثر احترافية. وحده (الحارس) علي الحبسي يلعب خارج البلاد. يجب ان نصبح اكثر احترافية داخل وخارج الملعب”.

 

وواصل “على اللاعبين ان يختبروا حياة اللاعب المحترف. يجب عليك ان تكون حاضرا اذا كنت تلعب مباراة بعد ثلاثة ايام على مواجهة كوريا الجنوبية. هناك هوة بيننا وبين استراليا. الطريقة الوحيدة لتقليص هذه الهوة هي ان تكون متواضعا وان تعمل بجهد كبير”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....