الرئيسيةمحليةلوغوين : كوريا فازت بالتحكيم!

 

 

 

 
كانبيرا- ا ف ب – لم يكن المدرب الفرنسي لمنتخب عمان بول لوغوين راضيا عن التحكيم بعد خسارة فريقه امام كوريا الجنوبية بصعوبة صفر-1 اليوم السبت في كانبيرا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى لكأس اسيا 2015.
واستهلت كوريا الجنوبية مسعاها لاحراز لقبها القاري الاولى منذ 55 عاما بشكل جيد بحصولها على النقاط الثلاث بفضل هدف سجله تشو يونغ-شيول في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.
وسيطرت كوريا الجنوبية على الكرة وحصلت على بعض الفرص استمثرت احداها الى هدف لكنها افلت من امكانية تلقي هدف في الوقت القاتل بتوقيع البديل عماد الحوسني الذي ارتقى على القائم القريب لركنية لعبها برأسه قوية ابعدها الحارس نحو العارضة.
واعتبر لوغوين انه لو احتسب الحكم النيوزيلندي بيتر اوليري ركلة جزاء لفريقه في نصف الساعة الاول من اللقاء اثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد، لاختلفت نتيجة المباراة.
“انا لا اطالب بان يمنحني احد افضلية، كلا، كلا، ما اريده هو الانصاف”، هذا ما قاله لوغوين الغاضب بعد المباراة، مضيفا “انها ركلة جزاء مئة بالمئة وبدون اي تردد، لكن لماذا (لم تحتسب)؟ لاننا عمان؟ انه قرار سيء جدا جدا في بطولة من هذا المستوى”.
وتابع “في بعض الاحيان قد يحصل جدل (حول صحة ركلة الجزاء)، لكن في هذه الحالة ليس هناك اي جدل، اي نقاش. انها ركلة جزاء مئة بالمئة. كانت المباراة ستتغير بعدها على الارجح. اذا كنت متقدما 1-صفر فالوضع سيختلف بالتأكيد”.
وبعيدا عن مسألة ركلة الجزاء، كان لوغوين راضيا عن اداء فريقه وهو اضاف: “قام حارس مرمى كوريا الجنوبية بإنقاذ فرصة خطيرة جدا قبيل نهاية المباراة. كانت فرصة رائعة لكن لسوء الحظ لم نسجل منها”.
وتابع “واصلنا المحاولة حتى النهاية وحتى الدقيقة الأخيرة. كنا نريد تعديل النتيجة، أنا محبط لأننا كنا قريبين وسنحت لنا فرص واضحة. أعتقد أننا نقترب أكثر من الوصول إلى مستوى منافسة منتخبات مثل كوريا الجنوبية”.
وواصل “عندما تهتز شباكك بهدف واحد أمام فريق مثل كوريا الجنوبية فبامكانك ان تكون راضيا لان المنتخب الكوري ليس بالخصم السهل. هذا دليل على اننا نسير على الطريق الصحيح”.
واردف مدرب ليون السابق: “رغم انني لا ارضى على الاطلاق باي خسارة، فان اللاعبين قدموا افضل ما بوسعهم. لقد قاتلوا بقوة على ارض الملعب، كما اني اهنىء منتخب كوريا الجنوبية لقد استحقوا الفوز”.
وكشف لوغوين انه قد يقوم باشراك المهاجم عماد الحوسني ولاعب الوسط محسن جوهر لفترات أطول في المباريات المقبلة بعدما شاركا كبدلاء في هذه المباراة، مضيفا “الحوسني عاد مؤخرا من الاصابة ولم يكن في حالة بدنية تسمح له بالمشاركة منذ البداية اليوم، أما محسن فهو لاعب شاب وجديد على الفريق، وربما يكون من اللاعبين الكبار مستقبلا.. سوف اتابع حالة كل لاعب بعد هذه المباراة وربما اقوم بتغييرات في التشكيلة (التي ستواجه استراليا المضيفة الثلاثاء المقبل)”.
وختم “انا مقتنع انه بغض النظر عن هوية اللاعبين الذين اختارهم فانهم سيقاتلون في المباراة امام استراليا”.

From: fared_abdalbaky@hotmail.com
To: alriadey@hotmail.com; aboasayeel@gmail.com
Subject: خاص/اتجاة لإعفاء كوزمين من تدريب “الأخضر”!
Date: Sat, 10 Jan 2015 11:05:37 +0000

خاص/اتجاة لإعفاء كوزمين من تدريب “الأخضر”!

 

الرياضي:

علم “الرياضي” عن وجود نية لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم إعفاء مدربه الروماني كوزمين اولاريو من مهمة تدريب “الأخضر” عقب الخسارة أمام المنتخب الصيني صفر/1 في أولى مباريات المجموعة الثانية في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم في بريزبن، لنهائيات كأس اسيا 2015 لكرة القدم.

أهدر نايف هزازي ضربة جزاء للمنتخب السعودي حصل عليها بنفسه في الدقيقة 60 قبل أن يسجل يو هاي هدف الفوز للفريق الصيني في الدقيقة 81 من ضربة حرة مباشرة.

وكانت اوزبكستان فازت على كوريا الشمالية 1-صفر في سيدني في المجموعة عينها.

لم تظهر بصمات كوزمين مع المنتخب السعودي بعد توليه المهمة معاراً من نادي أهلي دبي الإماراتي حتى نهاية البطولة الآسيوية، وذلك بعد أن سوء نتائج المنتخب السعودي والذي خسر ودياً أمام كوريا الجنوبية صفر/2، ومن قبلها الهزيمة الثقيلة أمام منتخب البحرين 1/4، في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين استعداداً للبطولة الآسيوية.

وتعتبر الخسارة أمام الصين هى الهزيمة الثالثة على التوالى لـ”كوزمين” منذ توليه مهمة تدريب “الأخضر”.

ونقل مراسل “الرياضي” أن هناك فريق ينادي بإعطاء “كوزمين” فرصة أخيرة بخوض لقاء باستكمال المهمة حتى لقاء القادم أمام كوريا الشمالية يوم الأربعاء المقبل، وفريق آخر ينادي بضرورة إسناد المهمة إلى مدرب وطني حتى نهاية البطولة الآسيوية.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....