الرئيسيةعالميةلوف يتجاهل روبرت هوث رغم تألقه في الدوري الإنجليزي

 

 

برلين (د ب أ)- رغم الإصابات العديدة على مستوى خط الدفاع فمن المستبعد أن يستدعي يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم روبرت هوث إلى صفوف المنتخب الوطني.

ولعب هوث دورا محوريا في المسيرة المذهلة لفريقه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وسجل هدفين خلال الفوز على ملعب مانشستر سيتي 3/1 يوم السبت الماضي ليعزز ليستر موقعه في الصدارة.

وتحدثت الصحف الألمانية جميعا الاثنين عن هوث وضرورة انضمامه إلى المنتخب الألماني.

وسجل ليستر سيتي انطلاقة مثيرة نجو لقب الدوري الإنجليزي بعد أن كان مرشحا بقوة للهبوط، ويعود جزء من الفضل في ذلك إلى قدوم هوث المولود في برلين، قبل 12 شهرا إلى صفوف النادي الإنجليزي.

ولكن يبدو أن كل ذلك لم يقنع لوف بعد، الذي لا يلتفت عادة إلى المزاج الشعبي حينما يتعلق الأمر باختياراته للمنتخب الوطني وخاصة إذا كان مقبلا على بطولة كبرى بحجم يورو .2016

ورغم إصابة جيروم بواتينج مدافع بايرن ميونيخ وبينديكت هويديس مدافع شالكه، فإن استدعاء هوث بعد مرور سبعة أعوام على المشاركة الدولية الـ19 له، سيكون بمثابة مفاجأة كبيرة.

ويحظى هوث باعجاب الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني لليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه.

وكتبت صحيفة “ذي صن” متسائلة “هل تعاقد ليستر سيتي مع روبرت هوث هو أفضل صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز؟”.

وقال كريستيان فوكس زميل هوث في ليستر سيتي ولاعب وسط شالكه سابقا لمجلة “كيكر” الألمانية “يواخيم لوف ينبغي أن يفكر في روبرت، نعم، إنه يستحق ذلك”.

وأشار بيرتي فوجتس المدرب السابق للمنتخب الألماني لصحيفة “رداكتيونز نتزفيرك” أن لوف يفضل نوعية مختلفة من اللاعبين في مركز قلب الدفاع.

وعادة لا يعلق لوف على اللاعبين بين المباريات ولم يسمح أبدا للاعلام للتأثير على اختياراته للاعبين.

لوف لا يفكر مطلقا في ضم شتيفان كيسلينج مهاجم باير ليفركوزن واليكس ماير مهاجم اينتراخت فرانكفورت رغم تسجيلهما أهداف باستمرار في البوندسليجا.

يبحث لوف عن لاعبين يلائمون طريقته في اللعب، لاعبون لديهم إمكانيات أكبر في بناء الهجمات من الخلف، حيث أن هولجر بادشتوبر مدافع بايرن ميونيخ مرشحا بقوة للمشاركة في يورو 2016 إذا تجاوز الإصابة في الركبة كما يدخل يوناثان تاه مدافع ليفركوزن ضمن اهتمامات لوف.

لوف لا يشغل باله كثيرا بمركز قلب الدفاع في ظل وجود ماتس هوملس وشكوردان مصطفي وانطونيو روديجر في الصورة، لكن المشكلة الاكبر ستكون في مركز المساك.

واكتسب هوث خبرة هائلة بعد مشاركته في 278 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز مع أندية تشيلسي وميدلسبره وستوك سيتي وليستر سيتي، حيث تخطى انجاز ديتمار هامان الذي كان يحمل الرقم القياسي لأكثر اللاعبين الألمان مشاركة في الدوري الإنجليزي برصيد 269 مباراة.

وجاءت أغلب المشاركات الدولية لهوث تحت قيادة المدرب السابق يورجن كلينسمان حتى مونديال 2006، ولكن لوف الذي خلف كلينسمان في منصب المدير الفني اكتفى باستدعاء هوث للمباراتين الوديتين في 2009 امام الصين والامارات.

وفي حال رضخ لوف للمزاج الشعبي، وقام باستدعاء هوث فإن المهمة ستكون ثقيلة على مدافع ليستر سيتي حيث أن المباراة المقبلة للمنتخب الألماني ستكون امام إنجلترا في برلين في 26 مارس المقبل.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة