الرئيسيةالدوري الانجليزيليستر المتصدر يهدد تشيلسي المنهار

لندن -(د ب أ): عندما يأتي موعد المباراة بين ليستر سيتي وتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يبدو من المنطقي أن يتوقع الجميع مواجهة بين فريق ينافس بقوة في الصدارة وآخر يصارع من أجل الابتعاد عن مراكز الهبوط بجدول الدوري، وبالفعل سيكون الوضع كذلك عندما يلتقي الفريقان ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة من المسابقة، ولكن مع انعكاس الأدوار في هذه المرة.

فقد أسفرت 15 مرحلة أقيمت حتى الآن بالدوري عما ربما لم يتوقعه أحد، فليستر سيتي، الذي كان متعثرًا في الموسم الماضي، يحتل الصدارة الآن بفارق نقطتين أمام أرسنال وثلاث نقاط أمام مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

أما تشيلسي حامل اللقب فيحتل المركز الرابع عشر بفارق 17 نقطة خلف المتصدر ونقطتين فقط أمام مراكز الهبوط.

وبعد أن أفلت بصعوبة من الهبوط في الموسم الماضي، فجّر ليستر سيتي مفاجأة من العيار الثقيل بالانفراد بالصدارة.

وكان ليستر سيتي قد انفرد بالصدارة إثر فوزه على سوانزي سيتي 3/صفر مطلع هذا الأسبوع وهزيمة مانشستر سيتي أمام ستوك سيتي.

ورغم توقف الانطلاقة الرائعة لجيمي فاردي الذي سجل لليستر سيتي في 11 مباراة متتالية، استمتعت الجماهير بتألق الجزائري رياض محرز الذي سجل الأهداف الثلاثة للفريق (هاتريك) في مواجهة سوانزي.

أما تشيلسي فلم يظهر بمستوياته المعهودة هذا الموسم كما تلقى ثماني هزائم خلال 15 مباراة بالدوري.

وقال مورينيو “رئيس الدوري الإنجليزي الممتاز قال في مقابلة إنه سيكون أمرًا جيدًا للدوري ألا يتوج تشيلسي باللقب، ولكنه لم يقل إنه سيكون أمرًا غير جيد للدوري إذا أنهى تشيلسي الموسم في المركز الرابع”.

وعلى الجانب الآخر، يتوقع رانييري الذي درب تشيلسي بين عامي 2000 و2004، أن الفريق اللندني سيقلب الأمور لصالحه.

وقال رانييري “تشيلسي لا يزال تشيلسي، ومورينيو هو مورينيو، وأنا واثق من أنهم سيقتربون من القمة في نهاية الموسم.. أحترم تشيلسي كثيرًا. إنهم الأبطال.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة