الرئيسيةالدوري الانجليزيليستر لمواصلة مشواره التاريخي من بوابة مان سيتي

الأنباء :

 

سيكون ليستر سيتي امام اختبار جديد لقدرته على مواصلة مشواره التاريخي والفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، وذلك عندما يحل ضيفا على مان سيتي اليوم على «ستاد الاتحاد» في المرحلة الخامسة والعشرين.

ولم يكن اشد المتفائلين من جمهور ليستر يتوقع ان يتواجد فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري في صدارة الدوري مع الوصول الى هذه المرحلة من الموسم، لكن الفريق المتواضع واصل مفاجآته واكد جدارته حتى الآن لكن ما ينتظره في مباراتيه المقبلتين سيكون مفصليا في حلم التتويج.

ويدخل ليستر الى موقعته مع سيتي وهو يتقدم ثلاث نقاط عن مضيفه وخمس عن كل من توتنهام وأرسنال الثالث والرابع على التوالي.

ويدرك رانييري ان الموقعة ستكون مهمة للغاية خصوصا ان فريقه مدعو لمواجهة ارسنال الاحد بعد المقبل في معقل الأخير «ستاد الامارات» وخسارة لقاء سيتي قد تكلفه الصدارة الاسبوع المقبل.

ومن المؤكد ان ما يحققه ليستر هذا الموسم لم يكن بالحسبان بالنسبة لفريق تبقى افضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في دوري الأضواء حصوله على المركز الثاني عام 1929، فيما يعود لقبه الاخير الى عام 2000 حين توج بلقب كأس الرابطة، بينما كان قبل سبعة اعوام في مصاف اندية الدرجة الثانية (الثالثة فعليا).

وفي المقابل، اعتاد مان سيتي في الأعوام الأخيرة على طعم الفوز حيث احرز الدوري عامي 2012 و2014 والكأس عام 2011 وكأس الرابطة عام 2014، لكن ما انفقه خلال هذه الأعوام لا يقارن على الاطلاق بالوضع المالي لفريق متواضع من عيار ليستر الذي يجد نفسه على بعد 14 مباراة من تحقيق شيء لم يكن جهوره يجرؤ حتى على الحلم به.

ويبحث توتنهام عن تعزيز موقعه كمنافس جدي على اللقب من خلال الفوز السادس على التوالي على حساب ضيفه واتفورد.

ويرفض مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو الانجراف خلف حلم عودة الفريق اللندني الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1961، والتركيز على خوض كل مباراة على حدة قائلا: «في كرة القدم وبحسب تجربتي، من الافضل ان تظهر (ما تملكه) عوضا عن الحديث عنه».

اما بالنسبة للعملاق الآخر ليفربول الذي اصبح متخلفا بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال، فيسعى الى التعويض امام جماهيره على حساب سندرلاند في مباراة ستشهد انسحاب جمهوره من ارضية الملعب في الدقيقة 77 احتجاجا على زيادة اسعار تذاكر المباريات لموسم 2016-2017.

وفي المباريات الاخرى، يلعب استون فيلا مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل يونايتد مع وست بروميتش البيون، وساوثمبتون مع وست هام يونايتد، وستوك سيتي مع ايفرتون، وسوانسي سيتي مع كريستال بالاس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة