الرئيسيةالدوري الانجليزيليستر يبدأ مهمته أمام هال.. السيتي يواجه سندرلاند.. وستوك سيتي مع ميدلسبره

 

 

 

لندن (د ب أ)- الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ينطلق اليوم السبت وسط ظاهرة تحدث لأول مرة في التاريخ حيث تتطلع جميع الأندية العشرين للمسابقة للفوز
باللقب في نهاية المطاف.

وجاء تتويج ليستر سيتي بلقب الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في مايو الماضي لينهي أسطورة أن الأندية الكبرى فقط هي التي تتوج باللقب، ويرفع سقف الطموح أمام باقي الأندية
إزاء إمكانية الصعود إلى منصة التتويج هي الأخرى.

وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال لشبكة “سكاي سبورتس” “من الذي كان يتوقع فوز ليستر باللقب في الموسم الماضي؟ لا أحد”.

وأضاف “اليوم هناك سبعة أو ثمانية أندية يمكنها الفوز باللقب، هناك دائما فريق مفاجئة، ثم هناك ستة أو سبعة أندية كبرى أيضا لديها طموح التتويج”.

ثلاثة من هذه الأندية الستة تعاقدت مع مدربين جديد، وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي، كما أنفق كل منهم أموالا طائلة على ابرام تعاقدات جديدة هذا الصيف.

ويستهل سيتي مشواره في الموسم الجديد تحت قيادة المدرب الأسباني بيب جوارديولا القادم من بايرن ميونيخ، بمواجهة ضيفه سندرلاند اليوم السبت.

ويرى تشافي الذي سبق له اللعب تحت قيادة جوارديولا في برشلونة، أن المدرب الشاب بإمكانه أن يغير سيتي إلى الأفضل.

وقال تشافي لصحيفة “ذي جارديان” البريطانية “إنه مدرب بالفطرة، يمتلك روح القيادة والشخصية المناسبة”.

وأوضح تشافي “جوارديولا يبذل قصارى جهده، وهذه السمة تصبح غالبة على الجميع، لديه رؤية ويعرف كيف يمرر ذلك”.

ويغيب الثنائي الجديد ايلكاي جوندوجان وليروي ساني عن سيتي أمام سندرلاند بسبب الإصابة، ولكن الوافدين نوليتو وجون ستونز من المتوقع أن يبدءا المباراة”.

ويتنافس سيتي على زعامة المنطقة مع غريمه اللدود مانشستر يونايتد الذي يبدأ مشواره بمواجهة مضيفه بورنموث اليوم، حيث سيكون سقف التوقعات مرتفعا مع وجود المدرب البرتغالي
جوزيه مورينيو.

ووضع الإيطالي انطونيو كونتي المدرب الجديد لتشيلسي بصمته على الفور مع الفريق عبر التعاقد مع نجولو كانتي من ليستر سيتي.

ويبدأ كونتي مشواره مع البلوز يوم الاثنين بمواجهة وست هام يونايتد.

وفي مباراة نارية يلتقي ارسنال مع ليفربول الأحد حيث يأمل مدرب ليفربول يورجن كلوب في تحقيق نتيجة إيجابية بعد تدعيم صفوف الفريق بعدد كبير من اللاعبين هذا الصيف.

ويبدأ توتنهام صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، رحلته بمواجهة مضيفه إيفرتون تحت قيادة مدربه الجديد رونالد كومان. كما يبدأ ليستر سيتي حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة
مضيفه هال سيتي العائد للدوري الممتاز.

وفي مباريات أخرى يلتقي بيرنلي مع سوانزي سيتي وستوك سيتي مع ميدلسبره فيما يلعب كريستال بالاس مع وست بروميتش وساوثهامبتون مع واتفورد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة