الرئيسيةالدوري الانجليزيليستر يداعب اللقب أمام وست هام.. وأرسنال يواجه كريستال بالاس

 

لندن (د ب أ)- قبل بداية فعاليات الموسم الحالي، بلغت المراهنات على فوز ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم (1 إلى 5000 ) فحسب.

ولكن الفريق يستطيع قلب هذه النسبة إلى النقيض تماما إذا حقق الفوز على وست هام الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة.

ويتصدر ليستر سيتي جدول المسابقة برصيد 72 نقطة وبفارق سبع نقاط أمام توتنهام صاحب المركز الثاني قبل المراحل الخمس الأخيرة من المسابقة ليكون الفوز على وست هام بمثابة خطوة هائلة نحو تتويج ليستر باللقب.

ورغم فوز ليستر على وست هام 2/1 في عقر داره بالدور الأول للبطولة هذا الموسم، تبدو فرصة ليستر صعبة للغاية في المباراة بعد اليوم نظرا لرغبة وست هام صاحب المركز السادس برصيد 52 نقطة في إنهاء الموسم بأحد المراكز التي تؤهله للمشاركة في أي من بطولتي الأندية الأوروبية الموسم المقبل.

ويضاعف من رغبة وست هام في الفوز وإحراز أحد المراكز الأوروبية في الدوري خسارة الفريق أمام مانشستر يونايتد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي وخروجه من البطولة.

وحقق ليستر الفوز في آخر خمس مباريات خاضها بالدوري الإنجليزي ، ويرى لاعب خط وسطه مارك ألبرايتون أن الفوز أصبح أمرا معتادا لدى الفريق.

وقال ألبرايتون إن الفوز يمنح الفريق ثقة ويرفع معنويات لاعبيه قبل
مبارياته التالية.  
ويضاعف من تفاؤل ليستر قبل هذه المواجهة مع وست هام أن مهاجمه جيمي فاردي واصل ممارسة هوايته في هز الشباك حيث أحرز هدفين ليقود الفريق إلى الفوز على مضيفه سندرلاند في المرحلة الماضية ورفع رصيده إلى 21 هدفا في المسابقة هذا الموسم كما واصل دفاع الفريق إجادته في الآونة الأخيرة وحافظ ليستر على نظافة شباكه في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة.

وأصبح ليستر ثالث أفضل فريق في الدوري الإنجليزي هذا الموسم من الناحية الدفاعية حيث اهتزت شباكه 31 مرة فقط فيما يتفوق عليه فقط كل من توتنهام صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة حيث اهتزت شباكه 25 مرة ومانشستر يونايتد الذي اهتزت شباكه 30 مرة حتى الآن.

وقال ألبرايتون إن خط الدفاع بأكمله يستحق التقدير والإشادة. وأوضح: “الجميع متماسكون وينسقون سويا وهذا هو السبب وراء الحفاظ على نظافة شباك الفريق”.

وأضاف: “كما أن الفريق يمتلك الحارس كاسبر شمايكل الذي يمكن الاعتماد عليه في الذود عن مرماه إذا نجح لاعبو المنافس في اختراق الدفاع”.

ويبدو التوتر أكبر في معسكر فريق توتنهام الذي يحتاج إلى عدم التفريط في أي نقطة إذا أراد مواصلة الضغط على ليستر سيتي والحفاظ على فرصته في المنافسة على اللقب.

واستبعد الحكم كيفن فريند، المقيم في ليستر، من إدارة مباراة توتنهام أمام مضيفه ستوك سيتي يوم الاثنين لتجنب شبهات أو ادعاءات المحاباة.

وحقق توتنهام الفوز في ثلاث من آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة ليدعم موقعه في المركز الثاني بفارق ست نقاط أمام أرسنال الذي تتبقى له مباراة مؤجلة.

ولا يعاني توتنهام من ملامح الهشاشة التي أثرت على فرصه في المنافسة خلال مواسم أخرى سابقة مما جعله في الموسم الحالي أقرب للمنافسة على اللقب من اي وقت آخر.

ورغم فارق الـ 13 نقطة التي تفصله عن الصدارة، لم يفقد أرسنال الامل في المنافسة على اللقب حتى الآن معتمدا على المباراة المؤجلة له والتي تقلص الفارق إلى عشر نقاط.

ويستضيف أرسنال فريق كريستال بالاس الأحد في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي بورنموث مع ليفربول الأحد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة