Home الدورى الاسبانى ليس رونالدينيو فقط .. نجوم تدمرت حياتهم بعد اعتزال كرة القدم

ليس رونالدينيو فقط .. نجوم تدمرت حياتهم بعد اعتزال كرة القدم

ليس رونالدينيو فقط .. نجوم تدمرت حياتهم بعد اعتزال كرة القدم

 في عالم كرة القدم، كثيرًا ما توجد قصصًا لا تنسى أبدًا، وعلى وجه الخصوص، تلك النجوم التي نعشقها والذي يشكل معظمها جزء كبير من طفولتنا ونتأثر بهم عندما نكبر، لأنهم يكونون بمثابة مثل أعلى للكثير من اللاعبين.

ديفيد بيكهام على سبيل المثال فهو مثال للأناقة والذي تأثر به الكثير من الشباب الإنجليز وحتى في الوطن العربي، مهارات زين الدين زيدان وتسريحات الشعر الشهيرة كمثل التي قام بها رونالدو الظاهرة في كأس العالم 2002 في كوريا واليابان، ترقيصات رونالدينيو تسديدات أدريانو أو الضربات الثابتة التي كان يلعبها جونينيو أو روبيرتو كارلوس.
ولكن ماذا يفعل النجوم بعد مرحلة الاعتزال؟ هناك الكثير من النجوم نراهم عاشقين لكرة القدم ويصبحون بعد الاعتزال إما مدربون أو محللون في القنوات الرياضية الشهيرة، أو يمتلكون منصبًا إداريًا في أنديتهم، وهناك بعض اللاعبين الآخرين الذين يختفون تماماً ونسمع عنهم أخبارًا بين الحين والآخر.

هذا التقرير سيختص بهؤلاء الذين تتحول حياتهم إلى النقيض، فبعد الكثير من الأموال والشهرة والمثل الأعلى في الرياضة والأخلاق، يتحولون بعد الاعتزال إلى ما هو يغضب محبيهم، مثل إدمان الكحول أو المخدرات أو أي اتجاه إجرامي آخر.
رونالدينيو في السجن

رونالدينيو يقضي عقوبة في السجن
النجم البرازيلي رونالدينيو والذي تنتشر له الكثير من الأخبار في الأونة الأخيرة وبالرغم من أن عيد ميلاده هذا اليوم إلا أنه يقضيه داخل السجن في الباراجواي بسبب تزوير الباسبور الخاص به عند دخوله إلى البلاد هناك، مشهد لا يمكن أن نتحمله لهذا النجم الأسطوري صاحب الإبتسامة التي لا يمكن أن ننساها على الإطلاق والمهارات الرائعة من نادي برشلونة وإي سي ميلان ومنتخب البرازيل.
أدريانو
أدريانو يتحول إلى مجرم عصابات
النجم البرازيلي الذي كان يتوقع له بأن يكون أحد أفضل مهاجمي العالم بين أعوام 2004 و2007 وذلك خلال فترة تواجده في نادي إنتر ميلان وفوزه بكوبا أمريكا مع البرازيل في 2004، تحول حاليًا بعد أن اختفى لفترة طويلة إلى رجل عصابات وتم ربط إسمه بتجار المخدرات والسلاح.
بول جاسكوين
بول جاسـكوين نجم إنجلترا مدمنًا لـلكحول
النجم الإنجليزي بول جازكوين وأفضل لاعب في المنتخب الإنجليزي في بطولة يورو 1996 ونجم نادي نيوكاسل وتوتنهام وجلاسكو رينجرز السابق انتشرت له الكثير من الصور حيث إنه أصبح مدمنًا للكحول بشكل هستيري جعل الجماهير الإنجليزية حزينة للغاية لما وصل إليه أحد أفضل من أنجبت البلاد فنيًا ومهاريًا.
دييجو أرماندو مارادونا
دييجو أرماندو مارادونا
لعل ابرز تلك الأمثلة والقصص التي شاهدناها الذي تحول من لاعب أسطوري وتاريخي إلى شخص مدمن فهو النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا الذي قاد منتخب بلاده للفوز ببطولة كأس العالم لعام 1986 في المكسيك والذي تم اكتشاف تعاطيه لمادة الكوكايين في كأس العالم 1994 عندما احتفل بهدفه في مرمى اليونان أمام الكاميرا ليظهر بعدها في الكثير من اللقطات وهو يتعاطى المخدرات وفي لقطة أخرى وهو يتلقى العلاج في إحدى المصحات في كوبا.
كانيجيا
كلاوديو كانيجيا زميل مارادونا ومدمن الكوكايين
اللاعب الأرجنتيني كلاوديو كانيجيا مهاجم منتخب الأرجنتين ولاعب بنفيكا ورينجرز السابق والذي اشتهر في كأس العالم 1990 وشارك في كأس العالم 2002 تم اكتشاف تعاطيه لمادة الكوكايين في عام 1993 ليتوقف عن اللعب حتى تلقى العلاج ليعود إلى الملاعب مرة أخرى ويختم حياته الكروية في الدوري القطري.
أدريان موتو
أدريان موتو
اللاعب الروماني الشهير ونجم تشيلسي وفيورنتينا السابق تم ايقافه في 2010 بتهتمة تعاطي المخدرات “كوكايين” ولمدة 9 أشهر وكان مطالبًا بدفع مبلغ تعويضي لناديه السابق تشيلسي بسبب هذا الايقاف.