الرئيسيةالدورى الاسبانىليفانتي يُفوت على بلباو فرصة جديدة!

جول :
أضاع أثلتيك بلباو مزيدًا من الفرص على نفسه لمنافسة فياريال على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتعادله الإيجابي 2/2 مع مضيفه «ليفانتي» بعد ظهر اليوم الأحد في إحدى مباريات الجولة الـ35.

وكان الفريق الباسكي قد فشل في استغلال خسارة فياريال على ملعب سنتياجو برنابيو يوم الاربعاء الماضي أمام ريال مدريد بتعرضه للخسارة هو الآخر في نفس الجولة بهدف نظيف أمام أتلتيكو مدريد.

ولو كان بلباو نجح في هزيمة أتلتيكو مدريد وليفانتي لكان الآن في المركز الرابع بنفس رصيد نقاط فياريال (60 نقطة) ووضعه تحت ضغط كبير في الجولات الثلاث المتبقية من الموسم، لا سيما وأن فياريال مشغول بمباراة غاية في الصعوبة أمام ليفربول بنصف نهائي الدوري الأوروبي.

ورفع رفاق «أدوريث» رصيد نقاطهم لـ55 نقطة في المركز الخامس بفارق خمس عن فياريال الذي سيستضيف ريال سوسيداد مساء اليوم الأحد في ختام مباريات الجولة على ملعب إل مدريجال.

وتقدم ليفانتي في الدقيقة 13 بواسطة «كاساديسوس» بعد انفراده بالمرمى بفضل تمريرة من ليرما.

وفي الدقيقة 68 أضاف ليفانتي هدفه الثاني من هجمة مضادة قادها اللاعب الإسباني «موراليس» والذي مرر عرضية أرضية أخفق المدافع «إتكسيلا» في التصرف معها ليحولها بالخطأ في مرماه!

ولم يثبطا الهدفان من معنويات لاعبي أثلتيك بلباو، حيث تمكنوا من التعادل 2/2 في آخر أربع دقائق من المباراة وسط ذهول وصدمة أنصار ليفانتي، حيث عاد فريقهم ليتذيل الجدول بعد هذا التعادل المخجل!.

وسجل سوسايتا الهدف الأول لبلباو في الدقيقة 88 بفضل عملية ثنائية مع الموهوب «إيناكي ويليامز» داخل صندوق العمليات.

ومرر سوسايتا الكرة إلى ويليامز على الجهة اليمنى من الملعب ليتحرك بعدها من دون كرة إلى داخل منطقة الجزاء، ليعيد ويليامز الكرة إليه من جديد ليسددها مقوسة على أقصى يمين الحارس بالقدم اليسرى.

وعاد ويليامز ليبصم على لعبة الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع عندما مرر كرة عرضية في ارتفاع قاتل من الجهة اليمنى نحو «سان خوسيه» الذي حولها بباطن القدم من لمسة واحدة في الزاوية اليسرى، ليغادر جمهور ليفانتي الملعب.

ويتذيل ليفانتي جدول الترتيب برصيد 29 نقطة بفارق نقطتين عن خيتافي الـ19، وبفارق ثلاث نقاط عن سبورتينج خيخون الـ18، وبفارق 4 نقاط عن غرناطة الـ17.

وخسر خيخون من برشلونة بستة أهداف في كامب نو ليلة أمس بشكل مُريب، وها هو ليفانتي يسقط في فخ التعادل، ليصبح خيتافي المرشح الأوفر حظًا لمنافسة غرناطة على المركز الـ17، حيث سيستضيف فالنسيا في مدريد مساء اليوم، وإذا تمكن من الفوز سيتجاوز غرناطة في عدد النقاط، وسيصبح على بُعد نقطة واحدة من رايو فاييكانو الـ 16 والذي خسر في هذه الجولة من ريال مدريد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة