الرئيسيةعالميةليفاندوفسكي ينقذ بايرن ميونيخ من فخ بواتينغ !

يوروسبورت عربية :

في مباراة درامية فاز بايرن ميونيخ على مضيفه هوفنهايم بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن منافسات الجولة الثانية للدوري الألماني.

التقدم أتى مباغتاً بواسطة كيفن فولاند جناح هوفنهايم الذي استغل خطأ كارثياً لظهير البافاري الأيسر ديفيد ألابا ليسجل الهدف الأول بعد مرور 7 ثواني فقط على انطلاق المباراة.

حطم فولاند بذلك الهدف الرقم القياسي لأسرع هدف في تاريخ البوندسليغا، والمسجل باسم كريم بلعربي في مرمى بوروسيا دورتموند الموسم الماضي بعد 9 ثواني.

واصل البافاري السيطرة على الكرة والاستحواذ عليها دون جدوى لنصف ساعة، قبل أن تنشط المحاولات وخاصةً عن طريق توماس مولر.

تعرض البايرن لموقف حرج في الدقيقة 37 حيث أصيب مدافعه المغربي مهدي بنعطية واضطر المدرب بيب غوارديولا لاستبداله برافينيا.

وبالفعل أتى التعادل بواسطة مولر الذي استغل ارتداد الكرة بعد تصدي الحارس بومان لها، ووضعها في الشباك بكل ما أوتي من قوة ليعادل النتيجة في الدقيقة 41.

في الشوط الثاني دانت السيطرة للبافاري مع بضعة محاولات قليلة من هوفنهايم، ودفع غوارديولا بتياغو وليفاندوفسكي بدلاً من روبن ولام.

كان البايرن قريباً من التسجيل عدة مرات، قبل أن يتلقى مدافعه جيروم بواتينغ إنذارين في الدقيقتين 71 و73! والأخير بسبب لمسة يد داخل منطقة الجزاء كادت تكلف فريقه الخسارة بجانب لعبه منقوصاً خلال ما بقي من المباراة، إلا أن إيوجين بولانسكي فشل في تسجيلها.

استمر بايرن ميونيخ في كفاحه ضد النقص العددي وصاحب الأرض، حتى اختطف روبير ليفاندوفسكي هدف الفوز في الدقيقة 90 من عمر اللقاء، بعد تمريرة رائعة من دوغلاس كوستا نجح في إرسالها لشباك المتألق أوليفر بومان.

بذلك يحصد حامل اللقب نقاط المباراة الثلاث مضيفاً إياهم لفوزه الخماسي على هامبورغ الجولة الماضية، ليتربع على الصدارة مبكراً، محققاً فوزه الأول في الدقيقة 90 منذ ديسمبر 2014 حين فاز على ماينز 2-1 بهدف قاتل لروبن.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة