الرئيسيةعالمية«ليفربول كلوب» في امتحان «الغواصات»

الانباء :

 

يبدو ليفربول الانجليزي مرشحا لتخطي فياريال الإسباني في الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم، عندما يحل عليه اليوم ذهابا، فيما يريد اشبيلية البناء على تاريخه الجيد في المسابقة عندما يحل على شاختار دانييتسك الأوكراني.

ويبحث فياريال عن التأهل إلى نهائي احدى البطولات الاوروبية الكبرى لأول مرة في تاريخه. وسقط أمام مواطنه فالنسيا في نصف نهائي كأس الاتحاد الاوروبي 2004 وأمام ارسنال الانجليزي في نصف نهائي دوري الأبطال 2006، كما تفوق عليه بورتو البرتغالي بسهولة في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2011.

في المقابل، يحتل ليفربول المركز السابع في الدوري الانجليزي ولم يخسر في آخر 5 مباريات في البريمييرليغ.

ويغيب عن تشكيلة الحمر المهاجم البلجيكي كرييستيان بنتيكي (ركبة)، الألماني ايمري جان (كاحل)، جو غوميز (ركبة)، جوردان هندرسون (ركبة) والبلجيكي ديفوك اوريجي (كاحل).

ويغيب عن فياريال البرازيلي ليو باتيستاو ويحوم الشك حول مشاركة خاومي كوستا والارجنتيني ماتيو موساكيو.

وكان ليفربول تأهل على حساب بوروسيا دوتموند الالماني (1-1 و4-3)، وفياريال على سبارتا براغ التشيكي (2-1 و4-2)، وهما يلتقيان لأول مرة في المسابقات الأوروبية.

ويبحث ليفربول عن لقبه القاري الثاني عشر، والثالث في هذه المسابقة بعد 1973 و1976 و2001.

والتقى ليفربول ثلاث مرة مع اندية اسبانية في نصف نهائي المسابقة، آخرها خسارته أمام اتلتيكو مدريد الإسباني في 2010 بفارق الأهداف المسجلة خارج ارضه. وتغلب على برشلونة في 1976 و2001 عندما نجح في إحراز اللقب.

شاختار للثأر من إشبيلية

يحلم اشبيلية بلقب ثالث على التوالي عندما يحل على شاختار دانيتسك الأوكراني على ملعب «ارينا لفيف».

وتأهل شاختار على حساب سبورتينغ براغا البرتغالي (2-1 و4-0)، واشبيلية بطل الموسمين الماضيين على مواطنه اتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (2-1 و1-2).

ويبحث شاختار، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو، عن الثأر من اشبيلية اذ التقى الفريقان في دور الـ 16 من نسخة 2007، ففاز إشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو إحراز اللقب.

ويحمل اشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب أعوام 2006 و2007 و2014 و2015، فيما يأمل شاختار دانييتسك تكرار تجربة 2009 عندما احرز اللقب على حساب فيردر بيرمن الألماني 2-1.

وخسر شاختار آخر ثلاث مواجهات أمام أندية اسبانية، وهو ثاني ترتيب الدوري الأوكراني بفارق 7 نقاط عن دينامو كييف.

وأحرز اشبيلية لقب المسابقة في كل مرة بلغ فيها ربع النهائي.

وتقام مباراتا الإياب في 5 مايو، والنهائي الأربعاء 18 مايو على ملعب «سانت جاكوب بارك» في بازل السويسرية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة