الرئيسيةعالميةليفربول لتفادي الإقصاء

 

 

د ب ا :

 

يسعى ليفربول الى تفادي الخروج المبكر من المسابقة التي يحمل لقبها 5 مرات، عندما يحل ضيفا على لودوغوريتس رازغراد البلغاري، اليوم، في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.
في المجموعة الثانية، يخوض المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز اكبر تحد في مسيرته التدريبية مع ليفربول، عندما يحل ضيفا على لودوغوريتس رازغراد.
وتراجع مستوى ليفربول كثيرا مقارنة بتألقه الموسم الماضي، عندما كان قاب قوسين او ادنى من التتويج بلقب البريمر ليغ.
وتأثر ليفربول كثيرا برحيل نجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز الى برشلونة الاسباني، ومن الاصابات التي عصفت بأبرز لاعبيه خصوصا دانيال ستاريدج الذي لم يشارك في اي مباراة منذ 31 اغسطس الماضي، بعد ان تعرض لاصابة في فخذه مع منتخب بلاده، ثم اتبعها بأخرى في ربلة الساق تعرض لها خلال تمرينه الاول بعد تعافيه.
ومني ليفربول يوم الاحد بالخسارة الثالثة على التوالي في الدوري، للمرة الاولى منذ أبريل 2012، والرابعة في مختلف المسابقات عندما خسر امام كريستال بالاس 1-3.

آخر فوز في 19 أكتوبر

وحقق ليفربول فوزا واحدا فقط في مبارياته السبع الاخيرة في جميع المسابقات، وكان في مسابقة كأس الرابطة 2-1 على سوانسي، علما ان الفوز الاخير في الدوري يعود الى 19 اكتوبر الماضي على حساب مضيفه كوينز بارك رينجرز 3-2، والفوز الاخير في المسابقة القارية العريقة يعود الى 16 سبتمبر الماضي وبصعوبة على حساب لودوغوريتس رازغراد.
ويدرك رودجرز وليفربول جيدا ان اي نتيجة غير الفوز تعني توديعه للمسابقة، وبالتالي سيسعى الى الظفر بالنقاط الثلاث التي تجعل مصيره بين يديه في الجولة الاخيرة، عندما يستضيف بازل السويسري الذي يستضيف ريال مدريد في اختبار لا يخلو من صعوبة رغم ان حامل اللقب ضمن بلوغه الدور الثاني.

مساعدة النادي الملكي

ويأمل ليفربول في تلقي يد المساعدة من ريال مدريد الإسباني، الذي ضمن التأهل لدور الـ16 بالفعل، عندما يحل ضيفا على بازل السويسري ساعيا إلى تحقيق فوزه الـ15 على التوالي على مستوى جميع البطولات.
وجمع ريال مدريد 13 نقطة من مبارياته الأربع السابقة في المجموعة الثانية، ولا يحتاج إلى أكثر من التعادل في سويسرا ليضمن إحراز صدارة المجموعة.
ويقوم ريال مدريد برحلته إلى سويسرا بدون لاعب خط وسطه المصاب لوكا مودريتش الذي حل محله اليافع إسكو خلال مباراة الفريق السابقة التي فاز فيها 4 -صفر على آيبار بالدوري الإسباني يوم السبت الماضي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة