الرئيسيةالدوري الانجليزيليفربول لمواصلة انتصاراته أمام تألق ساوثهامبتون .. وتوتنهام يستقبل ويست هام

يتواجه ساوثمبتون الرابع مع ضيفه ليفربول السابع في ابرز مباريات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم نظرا لاهمية نقاطها بالنسبة لحظوظ الفريقين بالمشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويحتل ساوثمبتون المركز الرابع برصيد 46 نقطة وبفارق نقطة فقط خلف مان يونايتد الثالث وارسنال الخامس، فيما يتخلف عنه ليفربول بفارق 4 نقاط.

ويأمل فريق المدرب الهولندي كومان ان يعوض تعثره في المرحلة السابقة على ارضه عندما اكتفى بالتعادل مع وست هام يونايتد (0-0)، لكن المهمة لن تكون سهلة على الاطلاق في مواجهة ضيفه الذي لم يذق طعم الهزيمة في 9 مراحل متتالية وتحديدا منذ خسارته امام مان يونايتد (0-3) في 14 ديسمبر الماضي.

ويدخل ليفربول الذي تنتظره مهمة صعبة اخرى في المرحلة المقبلة مع ضيفه مان سيتي، الى مباراته بمعنويات جيدة نسبيا بعد فوزه على ضيفه بشيكتاش التركي الخميس في ذهاب الدور الثاني من مسابقة «يوروبا ليغ» وذلك بهدف سجله البديل الايطالي ماريو بالوتيلي من ركلة جزاء في الدقائق الخمس الاخيرة من اللقاء.

ولم يكن جميع لاعبي الريدز راضين عن تولي بالوتيلي مهمة تنفيذ ركلة الجزاء اذ ان هذه المسألة كانت موكلة الى جوردان هندرسون في ظل غياب القائد ستيفن جيرارد لكن المهاجم الايطالي انتزع الكرة من يدي زميله وسددها بنفسه ما تسبب بدخوله في جدال مع الاخير ثم مع دانيال ستوريدج الذي لم يكن راضيا بدوره عن تصرف «سوبر ماريو» الذي اثار ايضا حفيظة جيرارد.

وفي المباريات الاخرى، يلعب توتنهام هوتسبير مع جاره وست هام يونايتد في مواجهة قد تكون مهمة للغاية لصاحب الارض الباحث عن بلوغ دوري الابطال في الموسم المقبل، كما سيحاول ايفرتون العودة الى سابق عهده والمنافسة على خطف بطاقة اوروبية عندما يلاقي ليستر سيتي العنيد.

وأكد ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام على أنه لا يعاقب مهاجمه ايمانويل اديبايور بالاستبعاد من تشكيلة الفريق الأساسية بالمباريات الأخيرة.

بوكيتينو صرح لوسائل الإعلام قائلا: «علاقتي باديبايور؟ لدي علاقة جيدة معه، المشكلة الوحيدة هي حاجتي لاختيار 18 لاعبا فقط في كل مباراة».

وأضاف: «الآن أنا اختار هاري كين أو روبرتو سولدادو، ولكن لدي علاقة جيدة معه».

وقد شارك المهاجم التوغولي صاحب الـ 31 عاما، في 10 مباريات وأحرز هدفين، خلال منافسات الموسم الحالي.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة