الرئيسيةالدوري الانجليزيليفربول.. والفرصة الأخيرة

الأنباء :

 

أكد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الانجليزي أن فريقه سيجد الخلطة السحرية المناسبة عند مواجهة ضيفه فياريال الإسباني اليوم على ملعب «انفيلد رود»، في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

فبعد خسارته 1-0 ذهابا الأسبوع الماضي ثم سقوطه في الدوري الانجليزي أمام سوانزي 3-1 لتتضرر حظوظه بالتأهل إلى الدوري الأوروبي من خلال البريمييرليغ، يخوض كلوب أهم مباراة له بعد سبعة اشهر من توليه تدريب الفريق الأحمر.

ويمر ليفربول في فترة انعدام توازن لم يحقق فيها أي فوز في آخر 3 مباريات في مختلف المسابقات، لكن كلوب يبدو واثقا من استعادة إيقاعه في الوقت المناسب: «لعبنا أمام سوانزي، وبصراحة لم استمتع بما قدمناه.

يجب أن نفكر في الأمر ونتعافى، وسنلعب افضل بكثير من مباراة الأحد الماضي». ويغيب عن ليفربول قائد وسطه جوردان هندرسون المصاب حتى نهاية الموسم، وقلب دفاعه الفرنسي مامادو ساخو الموقوف في قضايا منشطات، لكن كلوب قد يستعين بالألماني ايمري جان العائد من إصابة في كاحله.

إشبيلية لتعزيز رقمه القياسي

وعلى غرار فياريال، يبدو مواطنه إشبيلية حامل اللقب في آخر موسمين مرشحا قويا لبلوغ النهائي عندما يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني بعدما تعادل خارح ملعبه 2-2.

ويبحث شاختار، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو، عن الثأر من اشبيلية إذ التقى الفريقان في دور ال16 من نسخة 2007، ففاز إشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو إحراز اللقب.

ويحمل إشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب أعوام 2006 و2007 و2014 و2015، فيما أحرز شاختار اللقب عام 2009 على حساب فيردر بيرمن الألماني 2-1.

وتقام المباراة النهائية الأربعاء 18 الجاري على ملعب «سانت جاكوب بارك» في بازل السويسرية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة