الرئيسيةعالميةليفربول يحلّ ضيفاً على دورتموند في «يوروبا ليغ»

الراي – أ ف ب :

سيعود الالماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول الإنكليزي الحالي لمواجهة فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني اليوم وذلك في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي من الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

وكان كلوب استقال من منصبه مدرباً لدورتموند في نهاية الموسم الماضي، بعد أن قاده الى العديد من الالقاب المحلية ونهائي دوري ابطال اوروبا الذي خسره العام 2013 امام مواطنه بايرن ميونيخ 1-2.

وتسلم كلوب تدريب ليفربول في اكتوبر الماضي خلفاً للايرلندي الشمالي براندن رودجرز.

وكان كلوب يأمل قبل عملية سحب قرعة ربع النهائي في تحاشي مواجهة فريقه السابق، وقال في هذا الصدد: «بطبيعة الحال لا اريد مواجهة اقوى فريق في الدور التالي. لدي اتصال بأصدقائي في دورتموند والجميع يريد ان نلتقي في المباراة النهائية في بال»، بيد أن الامور لم تسر كما يشاء الطرفان.

وقدم ليفربول عروضاً متفاوتة هذا الموسم في مختلف المسابقات، لكنه دائماً ما كان على الموعد في المباريات القوية وتحديداً ضد مانشستر سيتي وتشلسي في الدوري المحلي وضد مانشستر يونايتد في المسابقة الاوروبية.

واكد لاعب وسط ليفربول المخضرم جيمس ميلنر عن ثقته في قدرة فريقه على الوقوف نداً عنيداً أمام دورتموند، إذ قال: «لا نخاف مواجهة اي فريق وقد اثبتنا قدرتنا على التفوق على اي خصم هذا الموسم». واضاف: «يتعين علينا ان نكون في كامل تركيزنا وإذا نجحنا في اللعب في مستوانا فإن حظوظنا قائمة وعالية». واوضح: «بالطبع كل شيء يتعلق بنتيجة مباراة الذهاب. يتعين علينا العودة بنتيجة ايجابية ويتمثل هذا الامر بتسجيل هدف بعيداً عن قواعدنا».

وللمرة الثانية على التوالي سيواجه اتلتيك بلباو منافساً اسبانياً يتمثل بجاره اشبيلية حامل اللقب في النسختين الاخيرتين.

وكان الفريق «الباسكي» ازاح فالنسيا بصعوبة في الدور السابق.

وضمن ربع النهائي ايضاً، يلتقي سبارتا براغ التشيكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه لاتسيو الايطالي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في عقر داره مع فياريال الأسباني، وسبورتينغ براغا البرتغالي مع شاختار دانييتسك الأوكراني.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة