الرئيسيةالدوري الانجليزيليفربول يعين كلوب مدربا جديدا له

 

 

 

لندن (رويترز) – أكد ليفربول المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم تعيين يورجن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند السابق لقيادة الفريق.

ونشر ليفربول على حسابه الرسمي على موقع تويتر صورا لكلوب وهو يوقع العقد.

وذكرت الكثير من التقارير الصادرة في وقت سابق ان كلوب وافق على بنود عقده مع مجموعة فينواي سبورتس الأمريكية المالكة للنادي لتولي المهمة في انفيلد.

ولم يتم الكشف عن مدة التعاقد إلا أن وسائل إعلام بريطانية ذكرت ان كلوب وقع على عقد لمدة ثلاث سنوات للمساعدة في إنعاش حظوظ الفريق الذي يعاني من اجل الوصول للاتساق في ادائه.

وبعد أيام من التكهنات تأكد حلول المدرب البالغ عمره 48 عاما والذي يتمتع بجاذبية كبيرة بديلا لبريندان رودجرز المقال من منصبه يوم الأحد الماضي عقب ثلاث سنوات ونصف قضاها في قيادة ليفربول.

وقال النادي في بيان على موقعه الرسمي على الانترنت “يسعد نادي ليفربول لكرة القدم أن يعلن عن تعيين يورجن كلوب مدربا جديدا للفريق.”

وأضاف “وقع المدرب الألماني على عقد لتولي قيادة الفريق وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي باستاد انفيلد صباح الجمعة.”

وابتعد كلوب عن العمل التدريبي منذ مايو الماضي عندما أنهى سبع سنوات من قيادته لدورتموند ليحصل على أجازة. ويتوقع أن يستقدم كلوب الثنائي زيليكو بوفاتش وبيتر كرافييتز بعد أن ساعداه اثناء تدريبه للفريق الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الألماني.

وقاد كلوب دورتموند للفوز بدوري الدرجة الأولى الألماني مرتين ووصل معه لنهائي دوري أبطال أوروبا ويعود الفضل إليه في إحياء الفريق الألماني وإعادته إلى مصاف الأندية الكبرى في عالم كرة القدم خلال الفترة التي قضاها في تدريبه.

وبشكل عام حظيت تقارير اقتراب كلوب من قيادة ليفربول بترحيب واسع النطاق حيث كال له ماتس هوملز مدافع دورتموند المديح قائلا “إنه يتغذى ويعيش ويتنفس ويفكر في كرة القدم في كل يوم جديد. هو مدرب رائع.”

وسيحل ليفربول ضيفا في مباراته المقبلة على توتنهام هوتسبير في 17 أكتوبر المقبل في استاد وايت هارت لين الذي انتصر عليه ليفربول في عقر داره بنتيجة 5-صفر و3-صفر في آخر موسمين.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....