الرئيسيةالدوري الانجليزيليفربول ينتظر حسم الاتحاد الإنجليزي لمصير اللقب

ساديو ماني أحد نجوم ليفربول الذين تألقوا بشدة هذا الموسم

من المقرر اتخاذ إجراء جذري من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قريباً بخصوص مصير الدوري الإنجليزي الممتاز وكل ما يتعلق به وذلك إذا استمر تفشي فيروس الكورونا في بريطانيا.

ويتعلق الأمر أولاً بإمكانية حسم لقب الدوري الإنجليزي الذي كان يبدو أن ليفربول قريباً للغاية من حسمه لصالحه، وذلك بعد قرار اتحاد اللُعبة إيقاف منافسات البريمير ليج حتى إشعار آخر.
وذكرت صحيفة تيليجراف الإنجليزية أن هناك عدة احتمالات مثيرة فيما يتعلق بتسهيل منافسات الدوري الإنجليزي عند استئنافها.

المصير المحتمل لحسم لقب الدوري الإنجليزي والفرق المتأهلة لدوري الأبطال
يورجين كلوب مدرب ليفربول

ففي حالة صحة التوقعات الحكومة بشأن استمرار انتشار الفيروس فإنه سيتم إيقاف النشاط الكروي إلى فترة لم يتم تحديدها، في حين لا توجد لوائح تنظم ما سيحدث في حالة إنهاء منافسات الدوري لموسم 2019-2020.
ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 25 نقطة عن منافسه مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، وكان يحتاج فريق المدرب يورجين كلوب لتحقيق انتصارين لضمان اللقب.
ويُقال أن أحد المقترحات التي سيتم طرحها على الطاولة هي إعطاء اللقب لفريق ليفربول و تأهيل فريقي ليدز وويست بروميتش من الدرجة الاولى الإنجليزية إلى البريمير ليج ورفع عدد الفرق المشاركة في الموسم المقبل إلى 22 فريقاً.
ويتم أيضاً دراسة تحديد الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم القادم بطريقة خاصة، حيث بالإمكان أن تحافظ الفرق الإنجليزية التي شاركت في النسخة الحالية من دوري الأبطال على أماكنها في الموسم القادم، مع إجراء منافسة بين الأندية الأخرى مثل ليستر سيتي ومانشستر يونايتد وولفرهامبتون للحصول على مقعد إضافي، ولكن يجب أولاً معرفة قرارات الاتحاد الأوربي لكرة القدم بهذا الصدد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة