الرئيسيةالدوري الانجليزيليفربول يهاجم بورتو بسلاحه الفتاك !
لندن -د ب أ: قد يبدو ليفربول الإنجليزي خارج دائرة الفرق المرشحة بقوة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الحالي، ولكن يظل المجد الأوروبي أمرا حاضرا في تاريخ ودماء هذا النادي العريق.

ومع عدم وضع الفريق ضمن المرشحين بقوة للفوز باللقب، لا يمكن استبعاده بشكل قاطع من دائرة الترشيحات خاصة مع اعتماده على الثنائي الهجومي المتألق والمكون من النجمين الدوليين المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو اللذين يقدمان مستويات رائعة في الموسم الحالي.

ويعول ليفربول كثيرا على ها الثنائي عندما يحل ضيفا على بورتو البرتغالي اليوم في ذهاب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال.

وعاد ليفربول للمشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم للمرة الثانية فقط منذ 2009، وتصدر الفريق مجموعته في الدور لأول للبطولة كما يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي حاليا.

وأسفر أسلوب الفريق في الضغط الهائل على منافسيه والسرعة في الهجوم عن 61 هدفا في 27 مباراة خاضها الفريق بالدوري الإنجليزي حتى الآن. وجاء 34 من هذه الأهداف خلال مباريات الفريق خارج ملعبه.

وفي مشاركات الفريق بمختلف البطولات هذا الموسم، سجل صلاح 29 هدفا مقابل 20 هدفا لفيرمينو حيث نجح الثنائي في التغلب على دفاع الفرق المنافسة داخل وخارج ملعب ليفربول.

ويأتي إجمالي رصيد صلاح وفيرمينو سويا (49 هدفا) في المركز الثاني فقط بقائمة أفضل خطوط الهجوم لليفربول على مدار تاريخ النادي حيث يأتي خلف الرصيد الذي سجله الثنائي لويس سواريز ودانيال ستوريدج للفريق في موسم 2013-2014 والذي بلغ 55 هدفا.

ويتبقى حاليا نحو ثلث الموسم مما يعني أن الثنائي صلاح وفيرمينو يمكنهما تحطيم رقم سواريز وستوريدج دون عناء كبير.

ورغم انتقال البرازيلي فيليب كوتينيو إلى برشلونة الإسباني، يمتلك ليفربول خيارا هجوميا آخر يتمثل في السنغالي الدولي ساديو ماني.

ويشكل الثلاثي المكون من صلاح وفيرمينو وماني خطا هجوميا يثير غيرة الفرق الأخرى.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة