Home الدوري الانجليزي ليفربول يواجه أستون فيلا وعينه على النهائي

ليفربول يواجه أستون فيلا وعينه على النهائي

ليفربول يواجه أستون فيلا وعينه على النهائي

 

 

 

 

يلتقي ليفربول واستون فيلا في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم في نصف نهائي كاس انكلترا لكرة القدم على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة لندن.
وسبق لليفربول التتويج بالبطولة 7 مرات اولها في 1965 واخرها في 2006، أما استون فيلا فانه فاز باللقب 7 مرات أيضا اولها في 1887 لكن لقبه الاخير يعود الى 1957.
واصر حارس ليفربول البلجيكي سيمون مينيوليه على ان الفريق الاحمر لا يفكر على الاطلاق بالمباراة النهائية والتي ستكون بمثابة الختام لمسيرة القائد الاسطوري ستيفن جيرارد: “لا احد يتحدث عن النهائي وستيفي هو الاول الذي يعرف هذا الامر. لن يدعنا نفكر بطريقة مختلفة. نريد التركيز فقط على مباراة استون فيلا والمباريات الاخرى في الدوري”.
وسيبلغ جيرارد الخامسة والثلاثين يوم النهائي في 30 ايار المقبل، قبل ان يخوض رحلة ما قبل الاعتزال مع لوس انجليس غالاكسي الاميركي.
واضـــــاف مينيوليــه: نحن سعداء لبلوغ نصف النهائي” الاول منذ 2012.
ويعاني ليفربول في الدوري بعد خسارتين على التوالي قبل فوزه على نيوكاسل 2-صفر، ويواجه معركة قوية مع نادي مانشستر سيتي توتنهام اللندني وساوثهامبتون لانتزاع المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري ابطال اوروبا.
واشار مدرب ليفربول الايرلندي الشمالي براندن رودجرز الى ان مهاجمه الدولي دانيال ستوريدج والذي غاب خمسة اشهر هذا الموسم بسبب الاصابة سيكون جاهزا لمواجهة “فيلينز” برغم غيابه عن مباراة نيوكاسل الاخيرة لاصابة في وركه، علما بان الايطالي ماريو بالوتيلي غاب ايضا عن اخر 3 مواجهات بسبب المرض، بالاضافة الى المدافع الفرنسي مامادو ساخو الغائب بين 3 و4 اسابيع لاصابة عضلية تعرض لها في مباراة اعادة ضد بلاكبيرن روفرز في ربع النهائي.
من جهته، رأى لاعب وسط فيلا جو كول ان فريقه على بعد مباراتين من التتويج معولا على القابه الثلاثة التي احرزها خلال تواجده في 7 مواسم مع تشلسي.
وقال لاعب الوسط البالغ 33 عاما والذي خاض 56 مباراة دولية مع منتخب بلاده ودافع عن الوان ليفربول ايضا: “سيكون حلما ان نحرز اللقب ونحن على بعد مباراتين. افضل الفوز في كأس انكلترا مثلا على الفوز في الدوري الاوروبي فهي مسابقة اكثر عراقة بحسب رأيي”.
ويعول المدرب تيم شيروود على فاعلية المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي صاحب 7 اهداف في اخر خمس مباريات، بينها ثلاثية في مرمى كوينز بارك رينجرز المهدد بالهبوط الاسبوع الماضي، وذلك بعد فترة صيام طويلة اثر عودته من الاصابة وقبل تعيين شيروود مدرب توتنهام السابق في شباط الماضي والذي رفع الفريق تدريجيا من منطقة الخطر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here