الرئيسيةعالميةليفركوزن يسعى لإثبات قدراته أمام دورتموند

برلين (رويترز) – أصبح باير ليفركوزن ملزما بإثبات قدرته على مواصلة الانتصارات بدون مهاجمه المصاب خافيير هرنانديز عندما يواجه بوروسيا دورتموند في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم يوم الأحد.

وظهر مهاجم منتخب المكسيك بأداء رائع منذ انضم لليفركوزن قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي هذا الموسم حيث سجل 13 هدفا في الدوري وإجمالي 22 هدفا في 26 مباراة بجميع المسابقات.

لكنه اللاعب البالغ عمره 27 عاما تعرض لإصابة عضلية خلال الخسارة أمام فيردر بريمن في دور الثمانية بكأس ألمانيا في التاسع من الشهر الجاري ليغيب عن ليفركوزن وهو في أفضل حالاته.

ولم يخسر ليفركوزن صاحب المركز الثالث في آخر ست مباريات بالدوري وتكبد خسارة واحدة في آخر تسع جولات على مستوى الدوري المحلي.

وغاب هرنانديز الذي يستمر عقده حتى 2018 عن فوز ليفركوزن 2-1 على دارمشتاد الصاعد حديثا للأضواء يوم السبت الماضي عندما كافح الفريق لتعويض تأخره واستفاد من هدف سجله المنافس بالخطأ وهدف آخر في الدقيقة 77 ليحقق الانتصار.

لكن غياب هرنانديز ربما يكون تأثيره أكبر أمام الزائر دورتموند صاحب المركز الثاني.

ويتفوق دورتموند على ملاحقه ليفركوزن بفارق 13 نقطة ولم ينجح ليفركوزن في تحقيق أي فوز في آخر تسع زيارات لدورتموند.

ويملك دورتموند ماكينة أهداف متمثلة في المهاجم الجابوني بيير ايمريك اوباميانج الذي سجل 20 هدفا في الدوري هذا الموسم وهو يملك أقوى هجوم في الدوري مناصفة مع المتصدر بايرن ميونيخ.

وقال روجر شميت مدرب ليفركوزن “أثبتنا أننا نستطيع الفوز بدون خافيير والفريق تطور في الأسابيع الماضية ولا أدري إن كان يتعين علي التذكير مجددا بأننا في المركز الثالث بالدوري.”

ولم يحدد ليفركوزن مدة غياب هرنانديز لكن شميت يتمنى ألا تزيد الفترة عن أسبوعين.

ورغم التكهنات بعودة اللاعب المكسيكي للدوري الانجليزي الممتاز في الموسم المقبل سيحرص ليفركوزن على إنهاء الدوري في المربع الذهبي لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا والإبقاء على هرنانديز.

وقال مايكل شاده الرئيس التنفيذي لليفركوزن “إذا ما تأهلنا لدوري الأبطال سنملك فرصة جيدة للحفاظ على هرنانديز ولا نريد بيع أي لاعب.”

وتابع “ومع ذلك.. لدينا حدود وإذا ما تلقينا عروضا ضخمة فإننا سندرسها.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة