الرئيسيةعالميةليل يكتسح موناكو بالأربعة ويشعل الصراع على الوصافة

 

 

 

باريس- ا ف ب – واصل ليل مسلسل نتائجه المميزة في الاونة الاخيرة واشعل الصراع على لقب الوصيف بعد ان سحق ضيفه موناكو 4-1 الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب “ليل متروبول”، تواصل تقهقر موناكو الذي بدا منذ اسابيع عدة ضامنا لبطاقة التأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، اذ مني فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بهزيمته الثانية على التوالي ولم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في المراحل الست الاخيرة، ما تسبب بتنازله عن المركز الثاني بفارق الاهداف خلف ليون الذي افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على مضيفه مونبلييه 2-صفر.

بدوره، ابقى ليل بفوزه الخامس على التوالي والسادس في المراحل السبع الاخير على حظوظه بالمشاركة في دوري الابطال اذ لا يتخلف سوى بفارق 6 نقاط عن ليون وموناكو قبل 5 مراحل على ختام الموسم.

وافتتح ليل التسجيل في الدقيقة 37 عبر مورغان امالفيتانو بعد تمريرة رأسية من البرتغالي ايدر لوبيز الذي سجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 67 اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من المغربي منير عوبادي الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 77 بعد تمريرة من مواطنه سفيان بوفال.

واختتم جبريل سيديبيه مهرجان ليل بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 88 بتسديدة اطلقها بيمناه من الجهة اليسرى للمنطقة بعد تمريرة من البديل العاجي جونيور تالو، قبل ان يسجل الجزائري الاصل فارس بهلولي الهدف الشرفي لفريق الامارة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة رائعة من خارج المنطقة.

واكمل الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الارجنتيني ريناتو سيفيلي (54) من ليل، والنيجيري الدرسون اووا ايتشييجيليه (64) من موناكو الذي يواجه احتمال الغياب عن المسابقة القارية الام الموسم المقبل اذا ما واصل مستواه السيء لان بانتظاره اختبارات صعبة في المراحل الخمس الاخيرة حيث يواجه مارسيليا ثم يحل ضيفا على رين الرابع كما انه يلتقي ليون خارج قواعده في المرحلة قبل الاخيرة.

وسيكون التنافس على اشده في المراحل الخمس الاخيرة على المركزين الثاني والثالث اذ لا يفصل بين ليون الثاني وكان التاسع سوى 9 نقاط.

ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جيرمان 83 نقطة من 33 مباراة

2- ليون 55 من 33

3- موناكو 55 من 33

4- رين 51 من 32

5- سانت اتيان 51 من 33

نيس 50 من 32

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة