الرئيسيةخليجيةماتشالا: خليجي 22 فقد بريقه باستثناء العنزي

الرياضي:

أكد التشيكي ميلان ماتشالا المدير الفني للنادي الأهلي القطري، أن بطولة كأس الخليج 22 لم تكشف عن المستوى الحقيقي للمنتخبات المشاركة في البطولة.

وقال ماتشالا المدير الفني السابق للمنتخب الكويتي، أن مباريات الجولة الأولى طغى عليها الطابع الدفاعي والدليل هو انتهاء لقاء البحرين مع اليمن، والإمارات مع عمان بالتعادل السلبي، حتى أن المباراة الافتتاحية شهد تعادلاً إيجابياً 1/1.

وأضاف ماتشالا أن المنتخب الكويتي استطاع بخبرته الكبيرة في مشاركته الخليجية حسم موقعته أمام العراق بالفوز القاتل والذي اعتبر هام لـ”الأزرق” نحو استعادة اللقب المفقود منذ عام 2010.

وأشار ماتشالا أن المنتخب الكويتي أقنع الخبراء بمستواه في اول مباراة للفريق بالبطولة.. مشيراً ان المستوى “الأزرق” سوف يتحسن في مباراتي الإمارات وعمان ولهذا أعتقد أن فرصته كبيرة في بلوغ المربع الذهبي بعد خطف النقاط المباراة الثلاثة أمام منتخب العراق العنيد.

وتمنى ماتشالا أن يستفيد جميع المنتخبات المشاركة في خليجي 22 قبل خوض المعترك الآسيوي في استراليا مطلع العام المقبل، خاصة أن البطولة الخليجية تشهد مشاركة 7 منتخبات سوف تشارك في كأس أمم آسيا 2015 وهى الكويت والسعودية والبحرين والعراق وعمان والإمارات وقطر.

وبسؤاله عن لقاء السعودية والبحرين، أجاب قائلاً: “بالطبع سيكون لقاء صعب لكلا الفريقين في ظل رغبتهما لتحقيق الانتصار الأول في البطولة وعدم الخروج المبكر من المنافسات.. مشيراً أن “الأخضر” الأقرب لتحقيق الفوز على البحرين في ظل المساندة الجماهيرية المتوقع في استاد الملك فهد مساء الأحد”.

وأشاد ماتشالا بالنجم الكويتي فهد العنزي خلال أداؤه اللافت في لقاء العراق.. مشيراً أن اللاعب يعتبر الورقة الرابحة للبرتغالي جورفان فييرا مدرب الأزرق لما يمتلكه اللاعب من إمكانيات كبيرة تجعله أفضل لاعب في البطولة حتى الآن والدليل نجاحه في قيادة “الأزرق” لتحقيق أول انتصار في البطولة حتى الآن.

واختتم ماتشالا حديثه مؤكداً ان خليجي 22 فقدت بريقها بغياب النجوم لعل أبرزهم القطري خلفان إبراهيم خلفان والكويتي سيف الحشان والعماني عماد الحوسني والسعودي ياسر القحطاني والعراقي يونس محمود.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....