الرئيسيةكتاب الرياضيماجد المهندي : خف علينا يـ"باكسمان"

ماجد المهندي / رئيس التحرير

خف علينا يـ”باكسمان”

عندما تنشغل بأمور عملك لدرجة انك تقضي الساعات الطويلة لانجاز مادة تخلص لها لتظهر بالشكل الذي تحقق من خلاله الوصول للهدف المحدد،، واخص بالتشبيه العمل الصحفي او الاعلامي لما له من سحر في الانتشار والاعجاب والانتقاد بنفس الوقت ،،لذلك تواجه احيانا مداعبات وقفشات تفسر بالاشادة او التهكم من المقربين والمتربصين والمنافسين احيانا بجملة “خف علينا ياباكسمان” ومن منا لايعرف البريطاني جيرمي باكسمان المذيع الشهير باذاعة البي بي سي الثانية والذي استبشر مع خبر استقالته بعد ٢٥ عام كل السياسيين نظرا لأسئلته الحادة والمحرجة التي جعلتهم يخشون الظهور معه .

تابعت كما تابعتم ليلة الأمس لقاء الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم في برنامج الدوانية بتلفزيون الكويت مع الزميل المبدع والرائع نادر كرم  والذي اجبرني على اطلاق مانشيت هذه المقالة عليه” اعجابا” لما ظهر عليه من حيادية وتجرد وحرقة بنفس الوقت على وضع وحال كرة القدم بالكويت .

ولأن الاعلام رسالة وامانة قد لايؤمن بها او يفهمها البعض شاهدنا الزميل نادر كرم  يسأل ويحاور بلسان ونبض الشارع الرياضي الذي داخ السبع دوخات من جراء استماتة بعض برامجنا واتقانها فن التليمع والتظليل والتبرير المرير المقزز والمشمئز بصنعهم خط الدفاع الخرساني امام غضب الجماهير حيث لم نسمع منهم  خلال الثلاث سنوات الماضية اي سؤال او انتقاد للاخفاقات المدوية والكارثية التي رافقت الاتحاد .

ولعل القارئ العزيز يشاركني الرأي بأن ماحدث امس باللقاء هو فعلا حوار حقيقي لأول مرة نشاهده خالي من الترديد والمدح والاعجاب المصطنع بل انه اشبه بالاستجواب وكشف الحساب لرأس الهرم الرياضي عن ماقدمه وما انجزه بالارقام والواقعية البعيدة كل البعد عن الوعود والاحلام وصل من خلاله لما يسمى بطرح الثقة والمطالبة بالابتعاد والاستقالة .

لسنا اليابان لأننا لانرغب ولانطمح ولانستطيع ان نصل لهم الا من خلال التشابه بلون التيشيرت فقط،،ولكننا ياطويل العمر نرغب بان نكون كأقراننا من دول الخليج نرغب ان نكون كالسعوديه التي وضعت الرجل المناسب بالمكان المناسب وابتعدت عن المحسوبية حفاظاً ورفعة للاسم السعودي .
نرغب ان نكون كالحبيبه قطر التي لم تتلاعب بنتائج الدوري وتغير نظام دوريها بمجرد هبوط نادي كالاهلي والريان !!
نرغب ان نكون كالعزيزة الامارات وتطبيقها الاحترافي الجميل والتخطيط الجيد لمنتخباتها حتى اصبح منتخبها الاول اقوى فرق اسيا بمدرب وطني كفأ ولاعبين جميعهم سوف يكونون نواة المنتخب  سنة ٢٠١٨.

نعلم ياشيخ .. نعلم ياطويل العمر … نعلم يالدكتور انك فاوضت سكولاري وعطاك وعد ولكن رئيسة البرازيل هي من اقنعته بالبقاء وهذه المرة السابعة التي تصرح بها وحفظناها وحفظها كل الجمهور عن ظهر قلب ،،
ونعلم انك فرضت علينا من خلال ديمقراطية عوجاء ومن اشخاص تبوؤو مراكز قيادة  لأنديه لم يحققوا لها سوى الفشل الذريع والمخزي ولك ان تتصور طال عمرك ان نادي يحقق المركز ١٤ او ١٣ يختار من يمثله كمجلس ادارة مقابل نادي حقق بطولة اسيوية ٣ مرات ومع هذا عقابه ان لا ينال ابسط حقوقه بإختيار من يمثله بالاتحاد عن طريق مجلس اداره النادي مع اعترافنا بتصديقه على هذا القانون .

نعترف انك فرضت علينا متابعة المنافسات في دوريات اخرى غير الكويت لفشلكم الذريع في تنظيم مسابقاتكم وفشلكم الذريع في ادارة مبارياتكم من خلال لجنة تحكيم فاشلة وهذا بإعترافك الشخصي !
نعم الجمهور الكويتي على استعداد ان يدفع ٥٠٠ دينار ليحضر مباريات خارجية على ان لايدفع دينار ثمن تذكرة في دوري فاشل بجميع المقاييس !
ان كنت مفروض علينا عن طريق من لا يفقه بالرياضة او من لاتهمه الرياضة بالكويت بل فقط يبحث عن مصالحه الشخصية نتمنى ان تختار من يعينك لا من يتعبك ويتعبنا !!
فقط نريد دوري جميل دوري تلعب فيه كل النجوم ليكون اقوى دوري بالخليج .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة