الرئيسيةكتاب الرياضيماجد المهندي : وش بقى ؟ .. ماظهر !

ماجد المهندي

رئيس التحرير

تويتر

وش بقى ؟ .. ماظهر ! 

 : هو زمان العجايب الذي قال عنه” دايم السيف” صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في رائعته 
يازمان العجايب وش بقى ماظهـر
كلِّ ماقلت هانت جد علمٍ جديـد 
إن حكينا ندمنا وإن سكتنا قهـر
بين قلبٍ عطيب وبين خلٍّ عنيـد

لم أكن أتصور وفي أسوء الظروف أن تمر الكويت ورياضتها بهذه الصورة المتخاذلة التي لا حول لها ولا قوة منذ سماع خبر انتقال كأس الخليج الى الكويت بدلا من العراق التي أقرته اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون بعد اعتذار  العراق رسميا عن استضافة البطولة القادمة لدواعي أمنية ،،
ولعل اغلب من سمع هذه البشرى كان ينتظر التسابق للترحيب بالاخوة الاشقاء بالكلمات التي لا تزال عالقة في ذهني حتى هذه اللحظة  “ياهلا ويامرحبا فيكم بين اهلكم وفي بلدكم .. بلد الصداقة والسلام” ،، او بتلك الجملة التي تتناقلها الاجيال ” هنا .. هنا .. الملتقى هنا .. اخوة مسلمون ..ألتم شملنا ” .
ولكن ولأنه زمان العجايب كان التسابق للتهرب والتملص من المسؤولية من كل الاطراف سواء كانت الهيئة  أو الاتحاد في منظر البعض يراه “مقزز” والبعض الاخر يراه أشبه بالمسمار الذي يدق في نعش الرياضة خصوصا بعد تصريح الهيئة “الكارثي” أمس الذي قال بأن الكويت لم تعلن  موافقتها على استضافة البطولة حتى الان !
بدلا من الاعلان عن سرعة انجاز ستاد جابر ليكون جاهزا اخر العام لاستضافة الاشقاء في خطوة قد تكون لاشغال الجماهير اكثر واكثر عن هذا الصرح الذي  تحدث عنه العالم بأسره عن العظمة في “سرقته” ولم يتبقى الا القليل ليدخل موسوعة غينيس وسنكون حينها اكثر “البؤساء” في هذا الانجاز .
الاتحاد الكويتي هو الجهة المسؤلة عن تنظيم البطولة وتمنيت ان تكون ردة الفعل اعظم وقعا من التي خرجت لتلقي بالمسؤولية على الهيئة في يخص افتتاح ستاد جابر رغم انهم صادقين فيما صرحوا به ولكن أليس من الاولى ان تكون التصاريح شاملة وواضحة بأن :الاستعدادات ستكون على اكمل وجه في كل شي لاستضافة البطولة بما فيها الاستاد الذي نتمنى ان يكون جاهزا قبل زيارة اللجنة الفنية التي ستزور الكويت للوقوف على مدى جاهزية المنشآت بالاشهر المقبلة حتى يصفق الجمهور ويرفع لكم القبعة .

ماحدث للأسف “وصمة عار” و” سخرية قدر” وضعت رياضة الكويت في موقف يشبه للرجل الذي اصابه الشلل وينتظر بارق امل ليعود كما كان ولكن عيبه الوحيد الذي لم يستطع التغلب عليه هو التغني بما فعل آبائه واجداده حتى يأسوا من حالته .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....