الرئيسيةكتاب الرياضيماجد المهندي : يستاهل التكريم " مرزوق"

ماجد المهندي /رئيس التحرير

تفاكير

يستاهل التكريم ” مرزوق”

بحثت عنه في السابق كثيرا ولم اجد طريقا ولا سبيلا للوصول اليه قبل ان تصل لنا عولمة وثورة الاتصالات الحديثة التي قربت من هو ابعد من بلاد الاسكا بالصوت والصورة.

في ذلك الزمان وذلك الوقت كان يجبرني صباح كل اشراقة شمس لتخصيص جزء من المصرف اليومي  لشراء الجريدة والذهاب مباشرة للصفحة الرياضية وتتبع جديد حروفه وكلماته وتحليلاته المدعمة بالارقام التي تجبرك ان تكون اسيرا للمعلومة ومرغما على الابتسامة والاعجاب لتسلسل الافكار والجمالية بالربط بين الاحداث .

ولا انسى  صيف ٩٤ وكتب الفيزياء والكيمياء متناثرة بغرفة غير مرتبة وفوضى اجبارية بسبب حالة الطوارئ للثانوية العامة التي تحدد المستقبل الوظيفي واتجاه الحياة العملية، ومع ذلك لم تغب عني رسائله اليومية من امريكا وكاس العالم  ولا ابالغ ان قلت انه شاركني بجداوله واحصائياته عن المباريات والمجموعات والتصريحات هموم الاختبارات .

نعم ذكريات ذلك الرجل الذي لم اعشق الاعلام الرياضي الا بسبب قلمه وفكره وعقليته التي لاتغيب عن مخيلتي حتى  قادتني الصدفة للالتقاء به قبل ٤ شهور وبالتحديد بكأس الخليج الماضية بالبحرين،، لم اجد حينها الشجاعة لمصارحته بما اخفيه وفضلت الصمت والاكتفاء بالرسمية المعتادة بتبادل السلام والتحية ومناقشة حظوظ المنتخب بالبطولة  .

نعم اختلف معه ببعض وجهات النظر اختلاف الليل والنهار ولكن
يبقى (مرزوق العجمي )افضل قلم
رسم لي ملامح ومفهوم الاعلام الرياضي  .

فضلت ان اكتب هذه المقالة بهذا الوقت  كهدية متواضعة  تكريما لاختيار ابوناصر ضمن لجنة التحكيم لجائزة الصحافة العربية فئة الصفحة الرياضية المقدمة من نادي دبي التي سبق وان فاز بها عام ٢٠٠٨ .

طرس
يبدو ان المبادئ متغيرة حسب الظروف والكل وافق على الدمج وماحدث بالسابق مجرد “جعجعة”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة