الرئيسيةكتاب الرياضيماجد المهندي : ‪إتحاد "هنداوي" !

ماجد المهندي / رئيس التحرير

‪إتحاد “هنداوي” !

لا أعلم لماذا تذكرت عادل إمام في فيلمه السينمائي “بوبوس” ، الذي يظهر فيه كرجل أعمال يصور للبنوك و الداعمين بأنه يملك مصانع و مشاريع “هنداوي” ! ، التي تغطي مصر كلها ، و لإن الحقيقة تكون بالعين ، و ليس بالكلام الجميل ، ذهب مدراء البنوك لمشاهدة هذه الأعمال الضخمة قبل إقرار القروض الجديدة ، و جدولة القديمة ، فلم يجدوا إلا مصنع حديد “كيربي” ، لا يوجد به أي آلة ، و مشروع زراعي قوامه “لوحة” ، و مستشفى بلا ممرضين ! .
ظهر قبل أيام قليلة الشيخ طلال الفهد – رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم – بقناة الشاهد مع الزملاء بداح السهلي و جعفر محمد ، و تحدث عن أمور الاتحاد بالمرحلة القادمة ، حيث قدم وعودًا بالوصول لكأس العالم ٢٠١٨ ، رغم أنه قال قبل أن يترشح : “سنتين” و سأرجع للقادسية (أي  في ٢٠١٦ ! ، و سئل أيضا عن دوري فيفا ، و هل أحدث نقلة الموسم الماضي ؟ ، فكان الرد سريعًا و عفويًا بأنه دوري حقق نجاحًا باهرًا ، و كانت فيه المنافسة شرسة بين أصحاب المراكز ، و لا يحتاج إلا لبعض الرتوش فقط ! .
شعرت حينها و شعر المشاهد بأن مدرجات الأندية كانت تتسابق فيما بينها لتحقيق أرقام قياسية بالحضور ، و أن الصدارة كانت ملتهبة لدرجة أن الإعلام و الدواوين كلها تتحدث عن هوية البطل المجهولة حتى الجولة الأخيرة ، بل أن الجميع منبهر من التنظيم الرائع لمسابقات الاتحاد و إحترافيته ، حيث لم نشهد أخطاءً و كوراثًا تحكيميةً ، و لم نشاهد تغيير أو تأجيل بالجدوال في بعض المباريات ، بل أننا لم نشاهد إنسحابات و تلاعب رسخت عندنا ثقافة جديدة اسمها “أهلا بالكروت الحمراء والصفراء” ! .
و لإن الدوري هذا الموسم  كما قلنا برعاية ، أُجبرت الأندية على وضع لوحات بالملاعب و شعار الراعي على قمصان كل لاعبي الأندية من منطلق المقابل المادي الذي سيوزع بنهاية الموسم ، و لكن هذا لم يحدث ! ، و الأندية عليها النسيان للديون المتراكمة على الاتحاد ، حيث لم يعلن عنها إلا في نهاية الموسم ! ، بخطوة مفاجئة علق عليها المتابعين بأنها رسالة من الاتحاد فحواها “حاول مرة أخرى” و “بلطوا البحر” .

ننتظر و نترقب موسم قادم تكون فيه الأخطاء أقل من السابق فقط ، و هذا أعلى سقف طموحاتنا ؟ ، لإننا لسنا طماعين ، فمجرد التقليل من الكوارث خطوة للأمام ، و لكن البوادر لا تبشر بالخير ، و أتمنى أن أكون مخطئا ، لأنني سأكون سعيدًا حيث سأعلم بأن محسن هنداوي مجرد فلم بعيد كل البعد عن الحقيقة .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة