الرئيسية الدورى الاسبانى ماذا ننتظر من ريال مدريد أمام بوروسيا مونشنجلادباخ؟

سبورت 360 – بعد الفوز بالكلاسيكو على الغريم التقليدي برشلونة، ارتفع سقف الطموحات لدى جماهير ريال مدريد بشأن المواعيد القادمة، وذلك رغم أن بداية الموسم كانت سيئة للغاية على صعيد الأداء وبدرجة أقل على صعيد النتائج.

اليوم سيحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على ملعب “بوروسيا بارك” لمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، مباراة يترقبها الجميع لمشاهدة مستوى الفريق بعد انتفاضة الكلاسيكو.
وهناك 5 أشياء نتوقع من ريال مدريد تحقيقها في مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ اليوم، والتي سوف نستعرضها لكم في هذا التقرير:-

خيار التعثر غير متوفر لريال مدريد
أحياناً يكون التعثر سواء بالتعادل أو الهزيمة خارج الميدان ضد خصم جيد في دوري الأبطال ليس أمراً كارثياً، لكن في حالة مباراة اليوم لا يوجد خيار أمام ريال مدريد سوى تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، وذلك لأن الفريق انهزم بالجولة الأولى على ملعبه ضد شاختار.

تعثر ريال مدريد اليوم يعني أنه سيصبح مهدداً بشكل حقيقي أن يودع  دور المجموعات، خصوصاً أنه ما زال لم يواجه أصعب خصم في المجموعة وهو إنتر ميلان، وبالتالي خيار التعادل أو الهزيمة ليس متاحاً في مباراة اليوم بأي شكل من الأشكال.
حدة هجومية من ريال مدريد
من المفترض أن بعد مباراة الكلاسيكو التي قدم خلالها الفريق أداء هجومي جيد نوعاً ما أن نشهد تطوراً في هذا الجانب أمام مونشنجلادباخ، الظهور بنفس النسخة التي ظهر عليها الريال في المباريات الاولى من الموسم أمراً مرفوضاً من قبل الجماهير.
الفريق حقق الانتصار الكبير الذي يحتاجه ليستعيد الثقة والاستقرار، وبالتالي لا يوجد أي عذر أمام اللاعبين والمدرب زين الدين زيدان لتقديم أداء هجومي متحفظ أو عشوائي، فيجب أن يظهر الفريق بنفس الحدة التي ظهر عليها في النصف ساعة الأخيرة من الكلاسيكو أو الشوط الثاني ضد شاختار رغم أنه لم يسجل خلاله أي هدف.

انتهى وقت الهفوات الدفاعية
نقطة أخرى مهمة يجب أن نشاهدها في ريال مدريد اليوم وهي تحسن الأداء الدفاعي والتنظيم بين اللاعبين، الفريق قدم مباراة صلبة دفاعياَ ضد برشلونة باستثناء بعض الأوقات، ويجب أن يواصل الفريق التطور في هذا الشق لكي يطمئن الجماهير على مستوى الفريق، لاسيما وأن سر قوة الريال الموسم الماضي كانت بالصلابة الدفاعية، فإذا لم يستعيد الفريق هذه الميزة لن يتمكن من المنافسة على أي لقب هذا الموسم.
ريال مدريد مطالب بالسيطرة على الملعب
لا يعقل أن نشاهد ريال مدريد يسلم المباريات لخصومه بسهولة تامة كما حدث منذ بداية الموسم، فرغم تفوقه بالاستحواذ بنسبة طفيفة في بعض المباريات، لكن لم نشعر أنه مسيطر على الملعب بشكل كامل في أي مباراة لغاية الآن.
اليوم ينبغي أن يظهر ريال مدريد بشخصية البطل المعتاد عليها في دوري أبطال أوروبا، ويتحكم بالرتم وبالكرة منذ الدقيقة الأولى، وذلك ليبعث رسالة للمنافس أن فرصه معدومة بالخروج بنتيجة إيجابية، وليعطي انطباعاً عن الفريق أنه استعاد بالفعل قوته وهيبته.
تسجيل المهاجمين .. بالأخص كريم بنزيما
أمام برشلونة، سجل الفريق 3 أهداف، لكن جميعهم جاؤوا بأقدام لاعبين من خط الوسط ومدافع، وهذا مؤشر خطير وامتداد للأزمة الهجومية التي عاشها الفريق في الموسم الماضي، بل أن الأمور أسوأ في الموسم الحالي لأن كريم بنزيما المتألق الوحيد في خط المقدمة لم يعد يسجل الأهداف.
بنزيما أحرز هدفاً واحداً فقط خلال 7 مباريات خاضها منذ بداية الموسم، ويعد فينيسيوس جونيور أفضل هداف برصيد 3 أهداف، ولذلك لا بد أن نشهد تألق المهاجمين لكي يحصلوا على الثقة المطلوبة ويتوقف الفريق عن الاعتماد الكامل على انطلاقات من لاعبي خط الوسط أو انقاذ من سيرجيو راموس.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

نادي الهلال يفاوض نجم إيفرتون الإنجليزي.. وتحديد موقف اللاعب!

إيفرتون - الدوري الإنجليزي سعودي 360 – كشفت تقارير إعلامية، اليوم الإثنين، عن رغبة إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، في التعاقد مع أحد...

كومان يعلق على صفقات برشلونة ومستقبل ميسي

رونالد كومان - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : تحدث الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، عن عدة مواضيع هامة من ضمنها إصابة...

ريال مدريد يدرس تعزيز دفاعه بلاعب روما

كارلو أنشيلوتي - ريال مدريد - الدوري الإسباني وكالات : يسعى نادي ريال مدريد الإسباني لتدعيم خط دفاعه بلاعب جديد خاصة بعد رحيل قائده سيرجيو...

كيف يساعد هاري كين ريال مدريد على تحقيق حلمه الصيفي؟

هاري كين - توتنهام - الدوي الإنجليزي وكالات : ذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية أن المهاجم الإنجليزي هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبر الإنجليزي، قد يساعد ريال...

هاكان يفارق ميلان: اتفقت مع فريقي الجديد والتوقيع غداً

هاكان تشالهانوجلو - ميلان - الدوري الإيطالي وكالات : أكد اللاعب التركي الدولي، هاكان تشالهانوجلو، مهاجم فريق ميلان الإيطالي، على رحيله عن النادي اللومباردي هذا...