الرئيسيةعالمية#مارسيليا و#ميتز لقاء القمة والقاع

باريس -أ ف ب: يخوض باريس سان جيرمان المتصدر والساعي الى استعادة اللقب مباراة سهلة نسبيا في ضيافة ليل الغد في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم التي تشهد قمة يوم الاحد المقبل بين موناكو حامل اللقب وليون.

ويتصدر سان جيرمان الترتيب برصيد 59 نقطة بفارق كبير (11 نقطة) امام ليون الثاني الذي يتقدم بفارق الاهداف على مارسيليا الذي يفتتح المرحلة اليوم بمواجهة ميتز الاخير، ويأتي موناكو رابعا وله 47 نقطة.

ومع اقتراب سان جيرمان من استعادة اللقب الذي توج به موناكو في الموسم الماضي للمرة الاولى منذ عام 2000، تتحكم معركة الوصافة بالمباراتين الاخريين اللتين لا تقلان اهمية.

ويسير سان جيرمان بثبات ايضا نحو احراز لقبه الخامس على التوالي في كأس الرابطة الفرنسية بعد فوزه على رين 3-2 وتأهله الى المباراة النهائية لمواجهة موناكو في اعادة لنهائي الموسم الماضي (فاز 4-1).

كما بلغ ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية وسيلتقي مع سوشو في السادس من فبراير، على أن يكون الاختبار الأصعب له على الإطلاق في دوري ابطال أوروبا حيث يلتقي مع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ثمن النهائي (14 فبراير ذهابا و6 مارس ايابا).

وقدم سان جيرمان اداء مهزوزا امام رين، فبعد تقدمه بثلاثية نظيفة اهتزت شباكه مرتين وافلت مرماه من فرص اخرى أيضا في مباراة شهدت طرد لاعبه الدولي الشاب كيليان مبابي بسبب الخشونة.

تتجه الانظار الى معركة الوصافة بين موناكو وضيفه ليون الباحثين عن تعويض النقاط بسرعة بعد تعادل الاول مع مارسيليا في قمة اخرى 2-2، وسقوط الثاني امام مضيفه بوردو 1-3 في المرحلة الماضية.

ويسعى كل من الفريقين الى انهاء الموسم في المركز الثاني في حال كان اللقب متعذرا، وذلك للمشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا.

ويخوض البطل والوصيف غمار دوري الابطال من دور المجموعات مباشرة، في حين يتعين على الثالث خوض التصفيات المؤهلة اليه، ويشارك الرابع في الدوري الاوروبي “يوروبا ليج”.

لكن مارسيليا يملك فرصة قوية للانفراد بالمركز الثاني اليومعندما يستضيف ميتز الاخير آملا في الوقت ذاته بأن تنتهي قمة موناكو وليون في مصلحته.

ويلعب الغد نيس مع تولوز، وأميان مع سانت إيتيان، وستراسبورج مع بوردو، ومونبلييه مع انجيه، وتروا مع ديجون، ويوم الأحد المقبل رين مع جانجان، وكان مع نانت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....