الرئيسيةالدورى الاسبانىمارسيلينو يبث الأمل في #فالنسيا

برشلونة -رويترز: كان فالنسيا مثارا للسخرية في كثير من الأحيان خلال المواسم الماضية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في ظل التعرض لأزمة تلو الأخرى لكن سيكون بوسع النادي أن يضحك أخيرا بعدما بدأ الموسم الجديد بشكل رائع ولم يتعرض لأي هزيمة.
وأحدث المدرب الإسباني مارسيلينو، الذي يحظى باحترام كبير، انتفاضة هائلة في فالنسيا هذا الموسم وقاده للتقدم للمركز الثاني بعد أربعة انتصارات متتالية.

وأظهرت هذه الانتفاضة أن بوسع الفريق أن يحلم بالعودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لكنه سيواجه اختبارا لطموحه الغد أمام أشبيلية الذي تأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في عامين متتاليين.

ويلعب برشلونة، الذي يتصدر الدوري بفارق أربع نقاط عن فالنسيا، على أرضه مع ملقا المتعثر الغد بينما يستضيف ريال مدريد منافسه إيبار يوم الأحد المقبل.

وسيحاول أتلتيكو مدريد إيقاف سلسلة من أربع مباريات بلا فوز عندما يحل ضيفا على سيلتا فيجو.

وكان من المنتظر بالفعل أن يعمل مارسيلينو، الذي حقق نجاحات متواصلة مع فياريال قبل أن يختلف مع الإدارة ويرحل العام الماضي، على قيادة فالنسيا لإيجاد حلول لمشكلاته الدفاعية بعد أسوأ أداء دفاعي للفريق الموسم الماضي بعدما استقبل 65 هدفا.

وحافظ فالنسيا على نظافة شباكه مرتين في أول ثلاث مباريات لكن الشهر الماضي بات الفريق يملك أيضا قوة هجومية قادرة على تعويض المشكلات في الخط الخلفي.

وسجل فالنسيا 21 هدفا ولم ينجح أي فريق في اجتياز هذا الرقم سوى برشلونة.

وفي الجولة الماضية فاز فالنسيا 6-3 على ريال بيتيس في لقاء غريب.

وتقدم فالنسيا 4-صفر بعد 73 دقيقة لكنه عانى من آفة الموسم الماضي واستقبل ثلاثة أهداف في غضون خمس دقائق قبل أن يتعافى ويسجل هدفين ويصعد إلى المركز الثاني.

وبعد مباراة وصفتها صحيفة إلموندو “بالمجنونة” قال مارسيلينو “يجب أن نتجنب مثل هذه المواقف لأن المدرب بات كبيرا في العمر على التعامل مع ذلك”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة