الرئيسيةمحلية#مارفيك: هدفي قيادة #أستراليا إلى مراكز متقدمة في #المونديال

سيدني -د ب أ: قال بيرت فان مارفيك المدير الفني الجديد للمنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم إن تركيزه الرئيسي سينصب على مساعدة أستراليا “النجاة” من مجموعتها في كأس العالم الذي سيقام بروسيا خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.
وقال فان مارفيك، في أول مؤتمر صحفي بعد توليه تدريب المنتخب له: “أتوجه إلى كأس العالم وهناك شيء واحد فقط يهم، هو النجاة من الدور الأول”.
وأضاف: “إذا لم يكن لدي ثقة في عبور هذا الدور ما كنت لأجلس هنا”.
وكان فان مارفيك (65 عاما)، الذي قاد المنتخب الهولندي للتأهل لنهائي مونديال 2010، قاد المنتخب السعودي للتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم العام الماضي.
وتولى فان مارفيك تدريب المنتخب الأسترالي الأسبوع الماضي، خلفا لآنجي بوستيكوجلو، الذي ترك منصبه في نوفمبر بعد أن ساعد الفريق في التأهل للمونديال.
وقال فان مارفيك إن أكبر تحد هو الإطار الزمني القصير الذي لديه قبل إنطلاق منافسات كأس العالم.
وأكد فان مارفيك: “إنه تحد كبير خاصة لأننا لا نملك الوقت الكاف يجب أن أتعرف على اللاعبين في مثل هذا الوقت القصير هذا يجعل التحدي أصعب”.
وواجه فان مارفيك المنتخب الأسترالي من قبل عندما كان يدرب المنتخب السعودي والهولندي أيضا.
وقال فان مارفيك عن المنتخب الأسترالي: “هو فريق قوي، قوي بدنيا”.
وأضاف: “أنا مدرب واقعي أحب كرة القدم الإبداعية، أحب الاستحواذ على الكرة، ولكنني أيضا أحب الفوز- هذا هو الشيء الأهم التحدي هو جعلهم يلعبون بطريقة تمنحهم فرصة الفوز بالمباريات”.
وبالكاد تأهل المنتخب الأسترالي لنهائيات كأس العالم، للمرة الرابعة على التوالي، بعد اضطر الفريق لخوض دور فاصل.
ومن المقرر أن يلعب المنتخب الأسترالي في دور المجموعات مع منتخبات فرنسا والدنمارك وبيرو، وسيكون أمام مارفيك فترة دولية قصيرة في مارس عندما يلتقي المنتخب الأسترالي مع نظيره النرويجي في أوسلو ثم يواجه المنتخب الكولومبي في لندن.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....