Home الدورى الاسبانى ماركو أسينسيو يكسب “تحدي لاليغا سانتاندير” لريال مدريد

ماركو أسينسيو يكسب “تحدي لاليغا سانتاندير” لريال مدريد

ماركو أسينسيو يكسب “تحدي لاليغا سانتاندير” لريال مدريد

ماركو أسينسيو مهاجم ريال مدريد

تضامن اللاعبين والجماهير عبر اللعبة الرياضية الإلكترونية يساهم بجمع أكثر من 140,000 يورو ستذهب لصالح اليونسيف للمساعدة في المعركة ضد فيروس كورونا.

توج ماركو أسينسيو مع ريال مدريد بطلاً لتحدي لاليغا سانتاندير #LaLigaSantanderChallenge، بعد الفوز على ليغانيس في مواجهة ديربي مثيرة في المباراة النهائية، وذلك في ختام هذا التحدي الرياضي الإلكتروني عبر لعبة (FIFA20) من EA Sports، والذي شارك فيه 18 نادياً، ممثلة بلاعب من الفريق الأول من كل منها، والذين خاضوا مواجهات ممتعة في هذه البطولة الخيرية على مدار نهاية الأسبوع.
وأكد أسينسيو إنه يمتلك مهارات التحكم بهذه اللعبة الإلكترونية على غرار مهاراته في أرضية الملعب، ليساهم رفقة بقية اللاعبين في هذه المبادرة من قبل المؤثر في الألعاب الإلكترونية إباي لانوس، بجمع تبرعات خيرية لصالح اليونيسف لمواجهة فيروس كورونا، وفي نهاية البطولة وصل المبلغ الإجمالي للتبرعات إلى 142,000 يورو، وهو رقم يتوقع أن يشهد زيادة بفضل التبرعات التي يتم الحصول عليها.

وأظهر المليون مشاهد الذين تابعوا منافسات البطولة مباشرة الكثير من الكرم من خلال التبرع بأكثر من 40,000 يورو، وهي القيمة التي تمت إضافتها إلى 100,000 يورو تم التبرع منها من قبل لاليغا وبنك سانتاندير.

طريق أسينسيو نحو المجد
تفوق أسينسيو في المباراة النهائية على أيتور رويبال لاعب ليغانيس ليكمل سلسلة من عدم الخسارة بالفوز بنتيجة 4-2، في مباراة نهائية مشوقة ليلة الأحد. وتغلب أسينسيو على التوالي على كل من إدو إتشبوسيتو لاعب إيبار في نصف النهائي بنتيجة 7-صفر، وعلى مانويل مورلانيس لاعب فياريال في ربع النهائي بنتيجة 5-1.
أما مسيرة ليغانيس الوصيف، فقد شهدت الفوز على لوكاس بيريز اللاعب المحبوب للغاية مع ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 3-2 في نصف النهائي، وعلى جوركا غوروزيتا لاعب أتلتيك بلباو بنتيجة 7-2 في ربع النهائي.
الهدف من إقامة هذه البطولة هو جمع التبرعات، بالإضافة إلى تقديم مسابقة إلكترونية فريدة من نوعها كمنتج حصد نجاحاً كبيراً، لكن هناك الكثير للقيام به، ستواص لاليغا مساعدة حملة التوعية بأهمية البقاء في المنزل من أجل تسوية منحنى جائحة فيروس كورونا.