الرئيسيةعالميةمازيمبي يعقد مهمة بجاية في نهائي #الكونفيدرالية !

الجزائر- ا ف ب – استغل مازيمبي الكونغولي الديموقراطي خبرته الكبيرة على الصعيد القاري وعقد مهمة منافسه مولودية بجاية الجزائري بعد اجباره على الاكتفاء بالتعادل 1-1 على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
وسيكون مازيمبي مرشحا لحسم لقب هذه المسابقة للمرة الاولى في تاريخه عندما يستضيف لقاء الاياب الاحد المقبل في لوبومباشي، وذلك بفضل جوناثان بولينغي الذي وضعه في المقدمة على ارض منافسه الجزائري في الدقيقة 43.
وانتظر صاحب الارض حتى الدقيقة 66 ليسجل هدف التعادل عبر فوزي يايا الذي ابقى على حظوظ فريقه بمواجهة منافس توج بطلا لدوري ابطال افريقيا في خمس مناسبات (1967 و1968 و2009 و2010 و2015) وكأس الكؤوس الافريقية السابقة (1980) والكأس السوبر القارية ثلاث مرات، في حين ان مولودية بجاية يخوض مشاركته القارية الاولى في تاريخه.
ويبدو مازيمبي في طريقه لاضافة لقب هذه المسابقة الى سجله وهو الذي بلغ النهائي بعد ان جرد النجم الساحلي التونسي من اللقب بالتعادل معه صفر-صفر في اياب نصف النهائي بعد ان تعادلا ذهابا في سوسة 1-1.
اما مولودية بجاية فخطف بطاقته في الوقت القاتل بتعادله مع مضيفه الفتح الرباطي المغربي 1-1 في اياب نصف النهائي، بعد تعادلهما ايضا من دون اهداف في مباراة الذهاب.
وحجز مولودية بجاية مقعده في النهائي برغم اكتفائه بتسجيل اربعة اهداف في 10 مباريات ثم اضاف الهدف الخامس في لقاء الاحد
وينال الفائز في المسابقة 660 الف دولار اميركي والوصيف 462 الف دولار اميركي.
ويخوض الفائز مواجهة الكاس السوبر الافريقية ضد حامل لقب دوري الابطال ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة