الرئيسيةعالميةمازيمبي يواجه سان فريتشي في مونديال الأندية

ا ف ب – يلتقي تي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية وسان فريتشي هيروشيما الياباني وستكون جائزة الفائز لقاء ريفر بلايت الأرجنتيني الأسطوري في نصف نهائي.

وكان سان فريتشي تغلب على اوكلاند سيتي في مباراته الاولى بهدفين نظيفين، لكنه سيفتقد الى ثلاثة من لاعبيه وهم جاكوتو نوتسودا وكوهي شيميزو وكوسي شيباساكي الذين اضطروا للخروج من الملعب خلال فوز فريقهم في المباراة الافتتاحية.

اما مازيمبي الذي كان اول فريق افريقي واحد فريقين من هذه القارة يبلغ نهائي كأس العالم للأندية، واول فريق من خارج القارتين الاوروبية والاميركية الجنوبية يبلغ مباراة القمة عندما خسر امام انترميلان الايطالي في نسخة عام 2010.

وقال هاجيمي موريياسو مدرب هيروشيما “يملك مازيمبي لاعبين يتمتعون بسرعة كبيرة ويحبون الهجوم والتأثير على مجريات اللعب بطريقة إيجابية. اما نحن فنعاني من غيابات عدة بداعي الإصابة كما أن لاعبينا منهكون نفسياً وبدنياً بعد موسم محلي شاق في الدوري الياباني، وبالتالي ستكون الأمور صعبة للغاية لكننا نأمل بإمكانية بلوغنا الدور نصف النهائي”.

اما الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب مازيمبي فقال “”في المباراة الأولى، رأينا بأن أوكلاند دفع ثمن قلة تركيز لاعبيه. حيث نجح سانفريتشي في التقدم مبكراً وسيطر على مجريات اللعب منذ تلك اللحظة. لا نستطيع ارتكاب خطأ مماثل. إنهم فريق جيد لكنه متعب ويعاني من الإصابات. يتعين علينا أن نمسك بزمام الأمور في المباراة ونخلق المتاعب للفريق المنافس من خلال مهاجمته”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة