الرئيسيةالدوري الانجليزي#مانشستر سيتي .. الخصم المفضل لــ #آرسنال في السنوات الأخير

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام والدوري الإنجليزي بشكل خاص قمة جديدة ستجمع بين مانشستر سيتي وآرسنال على ملعب الاتحاد ضمن إطار الجولة 17 في مباراة تلعب بحسابات الست نقاط كون الفريقين ينافسان تشيلسي على الصدارة ويسعيان لخطف مقعد مؤهل لبطولة دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويملك آرسنال سطوة على مانشستر سيتي في المواجهات الأخيرة التي جمعت الفريقين، حيث فشل السيتيزنز في تحقيق أي فوز على فريق المدرب آرسين فينجر في آخر 6 مباريات جمعتهما في مختلف البطولات.

وتمكن آرسنال من تحقيق الفوز في 3 مناسبات في حين انتهت المواجهات الثلاثة المتبقية بالتعادل، محرزاً 12 هدف واستقبلت شباكه 6 أهدافه فقط.

ومن الأسباب المهمة لهذا التفوق الواضح لآرسنال مؤخراً هو حصول الفريق على المساحات التي يحبذها أمام السيتي، فمن المعروف أن مانشستر سيتي من الفرق التي تلعب بدفاع متقدم، وهو بالأساس يعاني دائماً من الأخطاء الدفاعية سواء بالتمركز أو التغطية، مما يفسح المجال للاعبي آرسنال باستغلال سرعاتهم العالية وقدراتهم الكبيرة في المراوغة.

قمة يوم الأحد ستكون خارج هذه الحسابات كون السيتي استغنى عن خدمات مانويل بيليجريني وتعاقد مع جوسيب جوارديولا، ورغم أن الأخيرة يعيش أوقات صعبة مؤخرا على صعيد النتائج، إلا أنه يملك سلاح قوي وهو الاحتفاظ بالكرة، ومن المعروف أن آرسنال يعاني في كثير من الأوقات عندما لا تكون الكرة بأقدام لاعبيه، لكن تبقى مشكلة المساحات في السيتيزنز دون حل إلى الآن، بل أنها تفاقمت بشكل أكبر مع المدرب الإسباني، مما يجعل المباراة صعبة التوقع ومعقدة على الطرفين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة