الرئيسيةالدوري الانجليزيمانشستر سيتي لتكرار فوزه على دينامو كييف

ا ف ب – يملك مانشستر سيتي الانجليزي الافضلية على منافسه دينامو كييف الاوكراني عندما يستضيفه على ملعب الاتحاد الثلاثاء في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا وذلك بعد ان كسب الجولة الاولى خارج ملعبه 3-1.

ولم يسبق لمانشستر سيتي ان تخطى عقبة هذا الدور في المسابقة لكنه سيكون مرشحا لوضع حد لهذه السلسلة السلبية وقد يكون ممثل انجلترا الوحيد في ربع النهائي خصوصا بعد خروج تشيلسي على يد باريس سان جيرمان، واحتمال كبير ان يلحق به ارسنال الذي يحل ضيفا على برشلونة القوي الاربعاء وقد خسر على ملعبه صفر-2 ذهابا.

وكان مانشستر يونايتد الممثل الرابع للكرة الانجليزي فشل في تخطي دور المجموعات ايضا.

وعلى الرغم من احراز مانشستر سيتي كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة بفوزه على ليفربول بركلات الترجيح نهاية الشهر الماضي، فانه يسجل نتائج مخيبة في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الرابع، علما بان تشكيلته على الورق هي الاقوى من الفرق الثلاثة التي تتقدمه وهي ليستر سيتي مفاجأة الموسم ومتصدر الترتيب وتوتنهام الثاني وارسنال الثالث، لكنه لم يتمكن من المنافسة بقوة.

وقال مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي حيث سيستلم المهمة بدلا منه الاسباني بيب غوارديولا “اذا نجحنا في بلوغ ربع النهائي دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى، سيكون ذلك انجازا كبيرا بطبيعة الحال”.

لكن اضاف “الشيء الاخطر ان نشعر باننا حسمنا الامور في مصلحتنا. دينامو كييف فريق قوي ويعتمد اسلوبا هجوميا ويتعين علينا ان نكون حذرين منه”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة